وطنية

وزارة التعليم تطلق “سطار من الدار”

الرباط اليوم

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، مسابقة فنية “سطار من الدار”، وذلك لفائدة التلاميذ المبدعين.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الخميس، أن باب المشاركة في هذه المسابقة، التي تنظم بشراكة مع “جمعية آرت وورك” بسلا وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، يفتح في وجه جميع التلميذات والتلاميذ المبدعين بجميع مستوياتهم الدراسية، في صنفي “البودكاست” و”الأفلام القصيرة”، حول موضوع متعلق بفيروس “كورونا المستجد”، شريطة أن يكون التصوير داخل المنازل في احترام تام للتوجيهات الخاصة بالحجر الصحي وألا تتعدى مدة الفيديو (5 دقائق).

وأشار المصدر ذاته إلى أن الهدف من المسابقة يتمثل في إتاحة الفرصة أمام هؤلاء التلاميذ لإبراز مواهبهم الفنية والإبداعية والتعبير عن التجارب الشخصية المعيشة خلال فترة الحجر الصحي بحس إبداعي.

وأوضحت الوزارة أنه على المبدعين الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة إرسال أعمالهم عبر تطبيق ” واتساب ” على الرقم التالي “0700.120.120”، وذلك قبل 10 ماي المقبل.

ووفقا لنفس البلاغ، ستقوم اللجنة المنظمة بتحميل كل الأعمال على الموقع الإلكتروني “www.starmenddar.ma” ، على أن يتم تحديد الفائز أو الفائزة من طرف الجمهور عن طريق التصويت على الإبداعات المشاركة.

وللمزيد من المعلومات والاطلاع على جميع تفاصيل المشاركة في هذه المسابقة، أفادت الوزارة بأنه يمكن زيارة الموقع الرسمي للمسابقة أو الاتصال بالرقم “0700.120.120”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى