RABATTODAYالرئيسيةسري للغاية

وثائق فرنسية: صديق الملك “الهمة” تعالج من الإدمان على الخمر

fouad-ali-el-himma-Meriem-Ahmed
الرباط اليوم: خاص

الفيديو الذي إنتشر على المواقع الإجتماعية و الذي يظهر فيه كل من صلاح الدين مزوار و فؤاد عالي الهمة في ملهى ليلي بالدوحة أعاد مسألة تعاطي كبار المسؤلين في المغرب إلى شرب الخمر. و من كانت جريدة وورنال (الممنوعة حاليا في المغرب) قد نشرت معطيت حول ذهاب فؤاد عالي الهمة إلى مصحة بسويسرا للعلاج من الإدمان على الخمر بداية سنوات الألفين.

و أسندت جريدة Lي Jوورنال هذه المعطيات (التي لم يقم أحد بنفيها إلى اليوم) لوثيقة سرية للمخابرات الفرنسية، و نشرت الخبر في 28 أكتوبر 2006. و كانت الوثيقة عبارة عن تقرير مصغر عن فؤاد عالي الهمة صدر سنة 2003 عقب تفيجرات 16 ماي، حيث كتبت المخابرات الفرنسية:

“فؤاد عالي الهمة له سمعة مناور كبير. لقد إشتغل و تكون عند البصري لمدة سبع سنوات و هو اليوم وزير الداخلية الحقيقي و ليس مصطفى الساهل. الهمة تابع عدة حصص في سويسرا للعلاج من الإدمان على الكحول. و هو سريع و كثير الغضب و يكره المحيطين بالملك.

و قد قال الهمة أن الإسلاميين شوهو صورة “الإستثناء المغربي” في الأمن و أن صاحب الجلالة لا يمكنه إلا أن يتخذ الإجراأت اللازمة في الأسابيع القادمة.

و أضاف الهمة أن الملك محمد السادس خلق مجلس أعلى للعلماء فقط بغرض أن يتم توبيخ العلماء الذين يتجاوزون الخطوط الحمراء للدولة.

و الهمة كثير التهديد و يتكلم بلغة تذكر بالمسؤولين الأمنيين الجزائريين الدموين، حيث قال: سوف ننفذ و قد نمر لمنطق العين بالعين، هم يدفعوننا للعودة إلى عهد أوفقير….و يعني بذلك العودة إلى عهد التصفيات السريات للإسلاميين بأساليب عدة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى