أخبارهن

وثائق “تُكذب” وزير الصحة خالد ايت الطالب

الرباط اليوم

حصل موقع “الأول” على وثائق تدحض تصريح وزير الصحة، خالد آيت الطالب، بخصوص إعفاء المديرة السابقة لقسم الإعلام والتواصل بوزارته، حنان فضل الله، من منصبها.

وبينما أكد آيت الطالب بحر الأسبوع الفارط خلاله حلوله بلجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، أن فضل الله جرى إعفاؤها بناء على طلبها، وتمت الموافقة على انتقالها إلى مندوبية وزارة الصحة بتمارة تفعيلا لرغبتها؛ يتضح من مقرر إعفائها المؤرخ في 20 فبراير من السنة الجارية، أن القرار اتخذه الوزير بشكل انفرادي، إذ لم يتم الإشارة فيه إلى أن المعنية بالأمر هي من التمست ذلك، كما جرت العادة حينما يكون مسؤولو الوزارة أو موظفوها هم من تقدموا تلقائيا بطلب مماثل.

مقابل ذلك، ورد بشكل دقيق في وثيقة عبارة عن مقرر إعفاء وقّعها خالد آيت الطالب، في السابع من شهر غشت المنصرم، أن إعفاء الدكتور عشاق بوشعيب، من مهام مندوب وزارة الصحة بإقليم بنسليمان، جهة الدار البيضاء سطات، تم بناء على طلبه، خلافا لحالة حنان فضل الله، التي تتحدّى الوزير بأن ينشر أي مراسلة يتوفر عليها موقعة من طرفها طالبت فيها بإعفائها.

ويُرتقب أن تعقد المحكمة الإدارية بالرباط في فاتح أكتوبر المقبل، جلسة للنظر في الدعوى القضائية التي رفعتها المعنية بالأمر في مواجهة آيت طالب، بعد أن كانت قد وضعت شكاية في الموضوع بتاريخ 5 شتنبر الفائت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى