RABATTODAYالرئيسيةخارج الحدود

والدة محمد تامالت تتحدث عن وفاة غير طبيعية لابنها

1481622292
الرباط اليوم: بوحدو التودغي

اتهمت والدة الصحفي الجزائري المرحوم محمد تامالت، الذي فارق الحياة بعد إضراب عن الطعام دام، السلطات العسكرية في الجزائر بتكسير رأس ابنها وإعادة رتقه..

وقالت والدة تامالت، الذي اعتقل وأدين بتهمة “إهانة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، ومؤسسات عمومية”، إن العسكر منعوها من رؤيتة ابنها وان العسكر هشموا رأسه قبل أن يعيدوا خياطته، مضيفة أنهم تركوه مهملا في المستشفى لعدة أيام…

وكان قد أعلن يوم الأحد المنصرم بالجزائر عن وفاة المدون والصحافي تامالت، الذي يحمل الجنسية البريطانية، بعد غيبوبة دامت ثلاثة أشهر إثر إضراب عن الطعام بدأه منذ اعتقاله في يونيو 2016.

ودخل محمد تاملت السجن بسبب قصيدة نشرها على حسابه في فيسبوك، أرفقها بصورة مركبة لكل من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، وتم الحكم عليه في شهر غشت الماضي، بعامين وغرامة مالية قدرها 200 دينار جزائري.

وأقيمت للراحل جنازة مهيبة، يوم الاثنين بالعاصمة الجزائرية، حضرها العديد من الجزائريين الذين عبروا عن غضبهم لوفاة الصحفي تامالت، وهي الوفاة التي قال عنها محاميه أمين سيدهم بأنها “سابقة خطيرة في تاريخ الجزائر وصحفتها”، وأن “ما وقع لموكله مأساة”، مضيفا أنه “عندما كان في غيبوبة ملفه الطبي لم يكن واضحاً”، حسب ما نقلته بعض الصحف الجزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى