أخبار العالم

واشنطن تمنح الرباط أزيد من 300 ألف جرعة لقاح كورونا

الرباط اليوم

كشفت مصادر إعلامية، أن السفارة الأمريكية بالمغرب، أعلنت عن تبرع الولايات المتحدة، لصالح المملكة، بأكثر من 300 ألف لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وبحسب إعلان السفارة على حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، فإن هذه اللقاحات أمنة وفعالة، تنتجها شركة الأدوية الأمريكية “جونسون آند جونسون”، حيث لا تتطلب سوى حقنة واحدة للتلقيح الكامل، ويندرج هذا التبرع ضمن مبادرة كوفاكس.

وعلاقة بالموضوع، كشفت وزارة الصحة المغربية زوال اليوم الأحد، عن تسجيل 4110 حالة جديدة، بفيروس كورونا المستجد.

ووصلت عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن منذ ظهور الجائحة السنة الماضية، 543603 بعد تسجيل 1525 حالة شفاء جديدة بنسبة 97 المائة، بينما وصلت حصيلة الوفيات 9589، فيما تم تسجيل 30 حالة وفاة جديدة بنسبة 1.7 في المائة.

وبلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين استفادوا من حملة التلقيح 11 مليون و748 ألف و418 شخص، بينما تلقى 9797720 شخصا الجرعة الثانية من اللقاح.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، إلى علم كافة المواطنات والمواطنين أنها قررت توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل الفئة العمرية المتراوحة ما بين 25 و29 سنة.

وتدعو كذلك الساكنة التي تفوق أعمارها أربعين سنة والتي لم تتلق جرعات اللقاح بعد، بأن تتوجه إلى مراكز التلقيح لأخذ جرعاتها.

كما تهيب وزارة الصحة بجميع الفئات المستهدفة، مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.

من جهة أخرى، تشدد وزارة الصحة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس؛ للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس ببلادنا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى