RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

هيئة المحامين بالرباط على صفيح ساخن.. وهذا هو السبب

mohami_824439881
الرباط اليوم: محمد السلاوي
توصلت الرباط اليوم بنسخة من منشور يحمل عدد 16/ 2017 حول علاقة المحامين بموظفي كتابات ضبط المحاكم , يتحدث فحواها عن خبر تلاسن وقع بين محام ونقيب سابق لمجلس الجهة , وبعض موظفي كتابة ضبط المحكمة الإبتدائية بسلا أسفرت عن تنظيم موظفي المحكمة لوقفة إحتجاجية كرد طبيعي عن تلك المواجهة .

نقيب محامي الرباط , أعرب عن قلقه اتجاه هاته النازلة باعتبارها في نظره سابقة في تاريخ الممارسة المهنية , لما تتميز به هاته الاخيرة من احترام متبادل مع هيئة كتابة الضبط , مضيفا أن تلكم الوقفة لم ولن تكن موجهة لهيئة المحامين بالرباط نقيبا ومجلسا وأعضاء.
النقيب المصطفى السايح , ومن خلال ذات المنشور حمل المقصود من الوقفة مسؤولية وضع الهيئة في مواجهة كتابة الضبط رئاسة وموظفين .

ويدور الحديث خارج محيط المحكمة وبين بعض الزملاء المحامين فيما بينهم أن أن الأمر لايعدو أن يكون حربا باردة بين النقيب السابق والحالي , وبدأت تتناسل مجموعة من المواقف المتباينة أبرزها التحضير لإصدار عريضة موقعة موجهة للنقيب باعتباره إتخذ موقفا إنفراديا دون إستشارة أعضاء المجلس , كما تعددت الروايات بين مؤيد للنقيب الحالي وموالين للنقيب السابق تبدو مؤشرا لظهور وفضح عدد من الأمور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى