وطنية

هل يعيد البرلمان الساعة القانونية للمغاربة؟

الرباط اليوم: تيل كيل

بعد قرابة أربعة أشهر على تغيير الساعة القانونية للمغرب، وتمرير المرسوم خلال مجلس حكومي استثنائي عقد شهر أكتوبر الماضي، وما رافق القرار من تغييرات على مختلف المستويات، خاصة توقيت الدخول المدرسي ودوام العمل في المؤسسات العمومية بدأت تحركات داخل البرلمان لحشد الدعم لمقترح يقضي بإعادة توقيت غرينتش إلى المغرب.

النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، كشف مساء يوم أمس الجمعة، خلال استضافته في برنامج “نقطة إلى السطر”، والذي تبثه أمواج الإذاعة الوطنية، أن “فريقه يستعد لطرح مقترح للعودة إلى الساعة القانونية للمغرب، وذلك بعد تقييم آثار قرار إضافة ساعة للتوقيت المغربي”.

وأوضح وهبي أن “مقترح فريق البام سوف يكون جاهزاً الأسبوع القادم، وسوف يعرض على الفرق البرلمانية والحكومة”.

“تيل كيل عربي” كان مشاركاً في برنامج “نقطة إلى السطر”، وطرح على وهبي سؤالاً حول إمكانية العودة إلى الساعة القانونية للمملكة خارج مسطرة مرسوم قانون الذي يجب أن يصدر عن الوزير  المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف باصلاح الادارة والوظيفة العمومية، وكان جواب وهبي دون مزيداً من التوضيحات: “نعم يمكن ذلك، هناك مخرج قانوني وسوف نطرحه”.

للإشارة، منذ تغيير الساعة القانونية للمملكة، أقرت الحكومة مجموعة من الاجراءات لمواجهة غضب المغاربة من تأثيرها على حياتهم اليومية، كما كشفت الحكومة عن الدراسة التي قالت إنها “وراء قرار إضافة ساعة لتوقيت المغرب، وكان من بين أبرز خلاصاتها التأثير الإيجابي على استهلاك الطاقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى