رياضة

هل يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا؟

الرباط اليوم

كشفت تقارير إخبارية بريطانية، أمس الخميس، بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يعكف حاليا على وضع خطط طوارئ بشأن المدينة التي ستستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم بدلا من مدينة سان بترسبورغ الروسية.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب غازبروم أرينا في سان بترسبورغ الذي يتسع لـ68 آلف مشجع، المباراة النهائية لدوري الأبطال، لكن ربما يضطر “يويفا” لنقل البطولة من روسيا، بسبب الأحداث التي اندلعت بينها وبين أوكرانيا.

وبحسب وكالة الأنباء البريطانية “بي إي ميديا، فإن “يويفا “يراقب الأوضاع عن كثب، تحسبا لتجريد روسيا من حق استضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال، والمقرر لها يوم 28 ماي المقبل.

ورجحت “بي إي ميديا” أن يتأخر قرار “يويفا” فيما يخص المدينة الجديدة التي ستستضيف النهائي الأوروبي، لحين معرفة طرفي المباراة النهائية.

وأشارت وكالة الأنباء البريطانية إلى أنه في حال تأهل فريقان من إنجلترا للمباراة النهائية مثلما حدث في النسخة الماضية عندما التقى مانشستر سيتي مع تشيلسي، فإن النهائي قد ينقل إلى إنجلترا.

كما يبحث “يويفا “مصير منتخب روسيا من خوض مباراة وربما مباراتين على أرضه في مارس المقبل ضمن الملحق الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى