RABATTODAYالرئيسيةسياسة

هل يدرج ترامب “البيجيدي” على رأس قائمة الإرهاب ؟

____Benkirane___PJD_1_848094793
الرباط اليوم

أعادت لجنة الأمن القومي في الكونغرس الأمريكي وضع جميع تنظيمات “الإخوان المسلمين” والأحزاب السياسية المنتمية إليها في عدد من الدول العربية على قائمة الإرهاب إلى دائرة النقاش السياسي الأمريكي. رغم أن مسؤولين بالاستخبارات الأمريكية سبق لهم أن أوصلوا باستثناء العدالة والتنمية بالمغرب من أي تحرك مشابه.

واقترحت لجنة الأمن القومي الفرعي الأربعاء الماضي خلال جلسة الكونغرس الأمريكي وضع جميع تنظيمات الإخوان على قائمة الإرهاب، موضحة أن “الإخوان” تنظيم تَمَدَّدَ في العديد من الدول العربية والإسلامية.

ويعتبر بعض المحسوبين على اليمين في الإدارة الأمريكية الجديدة أن أحزابا مثل العدالة والتنمية في المغرب وحزب النهضة في تونس هي امتداد لتنظيم الإخوان المسلمين في مصر، بالرغم من تقارير الاستخبارات الأمريكية تشير إلى عكس ذلك.

وذهبت اللجنة خلال الجلسة التي خصصت لمناقشة التنظيمات الإرهابية وخطرها على مستوى العالم إلى أن تنظيم الإخوان الإرهابي يشكل تهديدا على الأمن القومي للبلاد، مشيرة إلى انه يتبنى خطابا يحرض على الإرهاب. فهل تدرج إدارة ترامب حزب “البيجيدي” على رأس القائمة الداعمة للإرهاب؟.. تفاصيل أخرى تجدونها في جريدة المساء في عددها الصدر نهاية الاسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى