وطنية

هل هذا هو موعد عودة الرحلات الجوية بين المغرب وهولندا وألمانيا وبريطانيا؟

الرباط اليوم

كشفت مصادر بريطانية عن الموعد المفترض لاستئناف الرحلات الجوية بينها وبين المغرب، وذلك في الوقت الذي التزمت فيه الحكومة المغربية الصمت، ولم تصدر أي توضيح بخصوص قرار تعليق الرحلات الجوية الرابطة بين المغرب والدول الأوروبية الثلاث التي شملها قرار التعليق.

وفي هذا الإطار، أكدت وسائل إعلام بريطانية، نقلا عن مسؤولين داخل الشركة البريطانية للطيران المنخفض التكلفة “إيزي جيت”، أن المعطيات المتوفرة إلى حدود الآن تشير إلى استئناف حركة الملاحة الجوية بين المغرب والدول المعنية بقرار الحظر، أواخر شهر نونبر المقبل.

وحسب ذات المصادر، فإن الشركة البريطانية قد تلقت من مسؤولين مغاربة خبر استئناف الرحلات الجوية ابتداء من 30 نزنبر القادم، من وإلى المملكة.

لويشار إلى أن المغرب كان قد اتخذ قرارا عاجلا مساء الثلاثاء، يقضي بتعليق جميع الرحلات الجوية الرابطة بين مطارات المملكة ومكارات كل من بريطانيا وهولندا وألمانيا، إلى أجل غير مسمى، وذلك بسبب الانتكاسة الوبائية التي تعرفها تلك الدول.

ومن جهة اخرى، فقد قامت الخارجية الهولندية في لاهاي بفتح تحقيق للتأكد من صحة التقارير، حسب ما أوردته عدد من وسائل الإعلام الهولندية، خاصة وأن السلطات المغربية لم تصدر أي بلاغ رسمي يتعلق بهذا الأمر.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية وشركة العربية للطيران قد أعلنتا على موقع التواصل الإجتامعي تويتر أنهما ستتوقفان عن تسيير الرحلات من وإلى هولندا في الوقت الحالي، فيما قررت خطوط ترانسافيا إلغاء رحلاتها إلى المغرب ابتداء من اليوم الخميس 21 أكتوبر الجاري.

كما أبلغت شركة ترانسافيا صحيفة NU.nl أنها ستلغي جميع الرحلات الجوية من وإلى المغرب اعتبارًا من اليوم الخميس 21 أكتوبر الجاري إلى إشعار أخرى.

وقد أبلغت الشركة المسافرين بخصوص هذا القرار المفاجىء، فيما غادرت رحلتان أخريان على متنها مسافرون إلى المغرب يوم أمس الأربعاء، وتأمل ترانسافيا أن تمنحها السلطات المغربية الفرصة للسفر إلى المغرب بطائرات فارغة في الأيام المقبلة، لنقل المسافرين العالقين في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى