رياضة

هل فشل رئيس الكاف في أول اختبار حقيقي له؟

الرباط اليوم

في أول اختبار حقيقي له منذ انتخابه رئيسا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وجد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي نفسه في موقف صعب بعد ارتفاع حدة الاحتجاج على قرارات الحكام، في دور ربع نهائي من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

وشهدت مباراة الوداد الرياضي ومولودية الجزائر، عدم احتساب هدف صحيح لممثل المغرب بداعي تسلل اللاعبي وليد الكرتي، كما عرفت مباراة الأهلي المصري وصان داونز الجنوب إفريقي حالات تحكيمية مثيرة للجدل أبرزها عدم احتساب ضربة جزاء واضحة، وطرد حارس صن داونز، بالإضافة إلى عدم احتساب ضربة جزاء واضحة لفريق الرجاء الرياضي في مباراة أمام أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي.

واحتج الأهلي والوداد على قرارات الحكام في ظل غياب تقنية الفيديو، التي وعد موتسيبي بتطبيقها، كما قرر الرجاء إرسال خطاب رسمي للكاف للاحتجاج على حكم المباراة.

وكان موتسيبي قد وعد يوم 14 مارس المنصرم، خلال مؤتمر صحفي، فور انتخابه خلفا لأحمد أحمد، بالعمل على تطهير التحكيم من “أخطبوط الفساد الذي عمر به طويلا”، وأكد أنه سيتم تطبيق تقنية الفيديو، في باقي مراحل دوري الأبطال والكونفيدرالية، على أن يحضر “الفار” في النسخ المقبلة انطلاقا من دور المجموعات.

وتفاجأت جميع الفرق قبل أيام قليلة من مباريات ربع النهائي، بخطاب من الكاف يخبرها باستحالة تطبيق الفيديو لأسباب لوجيستية، ليعتذر موتسيبي عن غياب الفار، في مباريات دور الثمانية، ويتعهد بوجوده في قبل النهائي، مع التزامه بمعاقبة الحكام المتورطين في الأخطاء.

وقد تسببب خطاب الوداد في حرج بالغ لموتسيبي، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكاف برواندا، بحضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، الذي كان شاهدا من قبل على وعود الجنوب إفريقي، خلال اجتماع الرباط في مارس الماضي.

عن كووورة بتصرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى