RABATTODAYأخبارهنالرئيسية

هل سحبت مجلة زمان بسبب حوار مع “إبنة عمة” الحسن الثاني ؟

chadliya_rachid_salah
الرباط اليوم
عادت قضية سحب عدد شهر يوليوز لمجلة زمان للواجهة بعد أن إدعى مدير تحرير المجلة بأن هذا السحب كان إراديا بسبب ورود أخطاء في العدد (بحسب وصفه) أعزاها إلى معطيات خاطئة أدلت بها شخصية تدعي أنها تنتمي للعائلة الملكية.

و يقصد مدير المجلة بالتحديد تضمن العدد، الذي خُصص ل “طفولة الحسن الثاني”، لحوار مع “(لالة الشريفة) الشاذلية صلاح رشيد”، التي قدمت نفسها كإبنة عمة الحسن الثاني.

و “الشاذلية صلاح رشيد” هي حفيدة للسلطان يوسف و أبوها ينتمي للباشوية التركية التونسية (النظام الملكي التونسي الذي إنقلب عليه بورقيبة سنة 1957)، و هي أيضا أخت “زينب صلاح رشيد” (الملقبة ب “زينة جسوس”) مصممة أزياء تنتمي ل “الداوئر العليا” كانت ناشطة في سنوات الستينات و السبعينات.

و حدد مدير الجريدة، في مقال في “Lي حوففينعتون Pوست Mاروچ” أن هذا السحب كان “إراديا” بعد تلقيه مكالمة هاتفية من “الدوائر العليا” إحتجت على ما ورد في العدد.

يُذكر أنه من طريف الصدف أن حتى موقع حوففينعتون Pوست هو في ملكية أحد أعضاء أقرباء الملك، (عبد الملك العلوي) إبن وزير إعلام الحسن الثاني السيء السمعة، “مولاي أحمد العلوي” و آسية بنصالح الزمراني، التي عينها الملك محمد السادس “سفيرة شخصية له”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى