أخبار العالم

هل زيلينسكي مدمن مخدرات؟

الرباط اليوم

قال إيليا كيفا أحد النواب البرلمانيين في أوكرانيا، بأن جميع الشركاء الغربيين تخلوا عن الرئيس فولاديمير زيلينسكي، كونه بعيد عن الواقع منذ فترة طويلة ووصفه بـ “مدمن مخدرات”.

يضيف النائب إيليا: “زيلينسكي فقد الاتصال بالواقع منذ فترة طويلة ويعيش في غمامة الكوكايين”.

وأردف النائب قائلا: “اليوم، بأوامرك وتوجيهاتك، فإنك لا تدمر الجنود وحسب، بل إنك تستهدف أيضا النساء والأطفال وكبار السن. وفي الواقع فقد حبستهم في في المدن، وحكمت عليهم بالموت المحتوم. وقد تخلى عنك الجميع، وأدرت حوارا بطريقة رفضها جميع الشركاء الغربيين. أخبرك الناتو أنه لن يتعاون معك بعد الآن، ولا يراك كمفاوض، أو كزعيم للبلاد”.

وحث المتحدث، زيلينسكي على وقف النزاع المسلح قائلا: “لأنك ما زلت تستطيع فعل ذلك.. غدا سينتهي الأمر على أي حال، وعندها سيقطعونك إربا، ليس فقط بصفتك الشخص الذي خان، بل الشخص الذي أغرق بلاده بالدم”.

من جهة أخرى، نفى مصدر دبلوماسي سقوط ضحايا في صفوف الطلبة المغاربة خلال الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية، وذلك بعدما راجت منذ أمس صور لطالبين مغربيين على شبكات التواصل الاجتماعي، زعم مروجوها أنهما قتلا في الحرب.

وقال المصدر ذاته، أن ما راج على مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار حول سقوط ضحايا في صفوف الطلبة أو المقيمين المغاربة بأوكرانيا “لا أساس له من الصحة”، مضيفا أن أحد هؤلاء الطلبة الذي تم ترويج صورهم، قد عاد إلى المغرب في 22 فبراير الماضي، حسب ما نشرته جريدة العمق.

وقد ارتفاع عدد المواطنين المغاربة الذين غادروا أوكرانيا، عبر المعابر الحدودية، إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس الخميس، إلى 5564 شخصا، ويتعلق الأمر بـ2264 شخصا غادروا أوكرانيا نحو سلوفاكيا، و1500 شخصا وصلوا إلى بولندا، و1100 شخص تمكنوا من دخول الأراضي الهنغارية، فيما دخل إلى رومانيا 700 شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى