RABATTODAYالرئيسيةرياضة

هل تزأر أسود الأطلس أمام توجو بأمم أفريقيا ؟

téléchargement

الرباط اليوم: متابعة
يرفع المنتخب المغربي، شعار “لا بديل عن الفوز” عندما يواجه غدًا الجمعة، نظيره التوجولي، في بطولة كأس أمم إفريقيا، إذا ما أراد الحفاظ على حظوظه للتأهل إلى دور الثمانية.

وخسر “أسود الأطلس” بهدف نظيف على يد منتخب الكونغو الديمقراطية، ما يجعل المنتخب العربي، مهدد بالخروج من البطولة في حال خسارته أمام توجو، التي تعادلت سلبًا مع كوت ديفوار حاملة اللقب.

تغييرات محتملة على التشكيلة

وقد يلجأ الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المغرب لإضفاء بعض التغييرات على التشكيل خلال المواجهة أمام توجو، بعدما عجزت مجموعة اللاعبين الذين دفع بهم أمام الكونغو في استغلال الفرص التي سنحت للفريق.

ومن الممكن أن يدفع رينارد بالمهاجمين يوسف العربي، ويوسف الناصيري، ولاعب خط الوسط فيصل فجر، في محاولة لتحقيق نتيجة تمكنه من التأهل للأدوار الإقصائية.

وسيكون المنتخب المغربي أمام مهمة صعبة، خاصة وأن منتخب توجو يتمتع بجرعة كبيرة من الثقة بعدما نجح في إجبار منتخب كوت ديفوار على التعادل السلبي في مباراته الأولى في البطولة.

وتتطلع توجو، إلى تحقيق مفاجأة جديدة على حساب “أسود الأطلس” أملاً في خطف بطاقة التأهل لدور الثمانية بعدما كان الفريق مستبعدًا من قائمة المرشحين لتخطي دور المجموعات، قبل انطلاق البطولة.

توجو تعول على استفاقة أديبايور

ويقود توجو بالبطولة، المخضرم إيمانويل أديبايور، الذي يسعى لإثبات ذاته مجددًا نظرًا لعدم ارتباطه بأي ناد منذ صيف 2016.

لكن أديبايور، لم يظهر بالصورة المطلوبة في المباراة الأولى، وعليه أن يظهر بصورة مختلفة في مباراة الغد ليثبت أحقيته في قيادة خط هجوم منتخب بلاده.

يذكر أن منتخبي المغرب وتوجو التقيا 5 مرات منذ عام 2005، حيث فازت توجو، مرتين والمغرب مرة واحدة مقابل تعادلين بينهما.

كانت آخر مباراة، جمعت بين الفريقين، قبل نحو شهر واحد من الآن، حينما التقيا وديًا في 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 في مدينة مراكش المغربية، وانتهت المباراة بفوز المغرب بهدفين مقابل هدف واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى