RABATTODAYالرئيسيةرياضة

هل تحتضن الرباط “كان 2017” بدل الغابون ؟

le-maroc-n-organisera-pas-la-can-2015-et-est-disqualifie-iconsport_soe_100213_69_65,96637
الرباط اليوم
هل يحتضن المغرب نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بدل الغابون؟ سؤال طفا على السطح خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك في أعقاب أعمال العنف التي اندلعت في الغابون بعد الإعلان عن فوز علي بونغو بفترة ولاية رئاسية جديدة.

وذكرت تقارير إعلامية أن مسؤولين في “الكاف” يدرسون إمكانية منح المغرب تنظيم “كان 2017″، في حال استمر الانفلات الأمني والمظاهرات الحالية بالغابون.

وطالب زعيم المعارضة الغابوني جان بينغ، أمس الخميس، بمساعدة دولية لحماية المواطنين في الغابون، في أعقاب مقتل شخص وإصابة المئات، إثر مهاجمة الحرس الرئاسي للمقر العام لحزب المعارضة الرئيسي.

وتأتي هذه الاحتجاجات، بعد إعلان المعارضة وجود حالة غش في الانتخابات، التي منحت فترة رئاسية جديدة مدتها 7 سنوات، لبونغو، حيث حصل على 49.8 بالمئة من الأصوات مقابل 48.2 بالمئة لبينغ بفارق 5.594 صوتا.

وكان المنتخب المغربي قد حجز بطاقة العبور إلى نهائيات “الكان”، بعد احتلاله صدارة المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة في انتظار إجراء الجولة السادسة والأخيرة ضد ساوتومي، بعد غد الأحد.

جدير بالذكر أن تسع منتخبات ضمنت تأهلها رسميًا للنهائيات، قبل جولة واحدة من ختام التصفيات، ويتعلق الأمر بكل من المغرب والجزائر ومصر والكاميرون والسنغال وغانا وغينيا بيساو ومالي وزيمبابوي، بالإضافة إلى الغابون الدولة المستضيفة.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد كشفت عبر موقعها الرسمي، أن قرعة النسخة 31 من الكأس القارية ستقام يوم 19 أكتوبر المقبل بالعاصمة الغابونية ليبروفيل، في حين ستقام البطولة خلال الفترة ما بين 14 يناير وخامس فبراير من السنة المقبلة.

يشار إلى أن هذه النسخة من “الكان” كانت مقررة في ليبيا، بيد أنه سُحب منها شرف تنظيمها، بسبب الأوضاع الأمنية التي تعيشها الدولة منذ مدة طويلة، ليتم منحها للغابون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى