اقتصاد

هل الجواهري قريب من مغادرة بنك المغرب؟

الرباط اليوم
لطالما عبر والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، عن رغبته في مغادرة أكبر مؤسسة مالية في المملكة، بسبب أحواله الصحية، و هو الذي ترأسها منذ العام 2003 إلى غاية اليوم، علما أن عمره يتجاوز 81 سنة.

بعض المصادر المقربة من الجواهري تؤكد أنه سيغادر منصبه بعد الانتخابات التشريعية و الجماعية التي ستجري في صيف العام المقبل. مما يطرحه معه سؤال الخلف ؟

و في الوقت الذي تم في السنوات الأخيرة الترويج لمجموعة من الأسماء على غرار وزيري المالية السابقين صلاح الدين مزوار و محمد بوسعيد، استبعدت مصادرنا أن توكل هذه المهام الحساسة لهذين الاسمين، خاصة و أن القاسم المشترك بينهما كونهما فقدا منصبيها بسبب غضبة ملكية، الأول استقال من منصبه كرئيس لـ “الباطرونا” بسبب تصريحات ضد الجزائر، و الثاني تمت إقالته من طرف الملك محمد السادس قبل سنتين وهو وزير للمالية دون ذكر الأسباب.

و في ظل هذه المتغيرات يبرز إلى الواجهة اسم جديد بدأ الترويج له في بعض الصالونات السياسية، و هو وزير المالية الحالي محمد بنشعبون، المقرب من محيط الملك، و الذي راكم خبرات طويلة في عالم الأبناك قبل أن يتم استوزاره في الحكومة الثانية لسعد الدين العثماني خلفا لبوسعيد المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى