خارج الحدود

هل أصابة كورونا مغاربة إيطاليا ؟

الرباط اليوم

أخضعت السلطات الصحية الإيطالية اليوم الجمعة، مجموعة من المهاجرين المغاربة ل”الحجر الصحي”، بعد الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا ، وذلك بعد الإعلان عن تسجيل 6 حالات إصابة بالداء في صفوف المواطنين الإيطاليين.

وينتظر أن يخضع عدد كبير من مغاربة إيطاليا لإجراءات الحجر الصحي لفترة لن تقل على 20 يوما سيوضعون خلالها تحت المراقبة الطبية التي ستشرف عليها فرق طبية بإحدى أكبر المستشفيات من أجل التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا الجديد.

وكشف بيان للسلطات الإيطالية بمدينة لومبارديا أن الفحوصات الطبية التي خضع لها مواطنون أظهرت إصابة مواطن إيطالي بالفيروس، فيما تم التأكد كذلك من إصابة مقيمين آخرين بالبلاد، وهو ما دفع السلطات إلى فرض المراقبة الصحية على المهاجرين القاطنين بالمنطقة التي شهدت انتشار الوباء.

وجاء في البيان الصادر عن السلطات المحلية، أن المصاب شاب يبلغ 38 عاما، إذ تم نقله إلى مستشفى بمدينة كودنيو ولا يزال يخضع لمزيد من الفحوصات الطبية.

وأضافت السلطات في وقت لاحق، أن الفحوصات الطبية أكدت إصابة شخصين إضافيين مقيمين في إيطاليا بالفيروس، وبذلك، يكون عدد الإصابات المؤكدة في إيطاليا قد وصل إلى 6.

وتعيش الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا حالة من الرعب والهلع خوفا من تفشي الوباء بالبلاد وانتقال العدوى إلى عدد كبير من المواطنين.

ونقلت مصادر من الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا أن الجالية المغربية تعتبر أول جالية اجنبية مقيمة ببلدة “كودونيو”، وهي المدينة التي تم فيها تشخيص فيروس كورونا و تم عزلها حاليا عن باقي إيطاليا وإغلاق جميع المرافق العمومية بها كخطوة احترازية أولى.

و أشارت إلى أن الشركة التي يشتغل بها الشخص الاول الذي تم تشخيص حالته يشتغل بها بعض المهاجرين المغاربة الذين بدورهم تمت إحالتهم على الحجر الصحي من بين 250 شخص لحدود الساعة ثبت تواصلهم مع المريض في الفترة الاخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى