RABATTODAYالرئيسيةسياسة

هل أخفت “البوليساريو” محاولة فرار البشير السيد إلى الرباط ؟

DSC_0184
الرباط اليوم
أكد رئيس ما يسمى بـ “البرلمان الصحراوي” خطري أدوه العثور على عضو الأمانة الوطنية لجبهة “البوليساريو” ومستشار الرئيس البشير مصطفى السيد بعد 5 أيام من اختفائه، وأضاف انه في طريقه الآن إلى مخيمات اللاجئين ويتمتع بصحة جيدة حسب ما نقلت إذاعة ميزرات الإخبارية الصحراوية.

وكان وزير الداخلية جبهة “البوليساريو” قد اكد عن وجود تنسيق أمني رفيع المستوى بين دول الجوار من أجل البحث المكثف منذ إعلان عن فقدان الاتصال بالقيادي البشير مصطفى السيد.

وكان عضو الأمانة الوطنية للجبهة ومستشار إبراهيم غالي، البشير مصطفى السيد كان من المفترض أن يكون يوم الأربعاء 20 يوليوز 2016 متواجداً داخل مخيمات تندوف، إلا انه لم يدخل في التاريخ المذكور، حيث ظل هاتفه مغلقا.

ونقلت وسائل إعلام موريتانية أن قيادي الجبهة فٌقد في شمال موريتانيا، حيث يتنقل الكثير من قيادات البوليساريو ما بين مخيمات تندوف ومدينة الزويرات الموريتانية التي يوجد للبعض منهم مساكن ثانوية بها يقضون بها فصل الصيف.

غير أن روايات أخرى أكدت أن البشير السيد كان ينوي الهروب إلى المغرب عبر الحدود الموريتانية، قبل أن يتم “اعتقاله” من طرف الجيش الموريتاني، ويتم التستر على ذلك، مؤكدين أن تصريح خطري ادوه بتيهه في الصحراء أمر مجانب للصواب.

ولم يخرج البشير السيد إلى حدود الساعة بأي تصريح أو توضيح، يؤكد من خلاله أسباب اختفائه تزامنا مع تنحيته من رئاسة جبهة “البوليساريو” وتنصيب إبراهيم غالي المقرب من المخابرات الجزائرية “زعيما” جديدا للجبهة خلفا للراحل عبد العزيز المراكشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى