جهات

هكذا حج المئات إلى محطة “ولاد زيان” بعد قرار الحكومة المفاجئ

الرباط اليوم

تشهد المحطة الطرقية اولاد زيان بالدار البيضاء، ازدحاما منقطع النظير، بعدما جاء القرار المفاجئ للحكومة، القاضي بمنع التنقل بين بعض المدن ابتداء من منتصف ليلة الأحد-الاثنين، حيث توجه عدد غفير من المواطنين بغية اقتناء تذاكر السفر ومغادرة مدينة الدار البيضاء قبل تطبيق القرار.

ودفع ارتفاع الطلب على المقاعد بأرباب شركات النقل إلى الزيادة في ثمن التذاكر، حيث تضاعفت أثمنة التذاكر، وارتفعت في حالات إلى الضعفين أو أكثر.

هذه الفوضى داخل المحطة، أضحت تنذر بكارثة وبائية، في حال كان هناك مصابين بفيروس “كورونا” وسط هذه التجمعات، ما يستوجب تدخلا مستعجلا وحلا لمشكل التنقل للمواطنين.

وقررت الحكومة، عشية يومه الأحد، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش،  حيث يأتي هذا الإجراء حسب بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة نظرا لـ”الارتفاع الكبير، خلال الأيام الأخيرة، في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بمجموعة من العمالات والأقاليم، وبناء على خلاصات التتبع اليومي، والتقييم الدوري لتطورات الوضعية الوبائية بالبلاد، وفي سياق تعزيز الإجراءات المتخذة للحد من انتشار هذا الوباء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى