الرباط اليوم

هشام رحيل: يجب على الحقاوي الاستقالة الليلة قبل غدا

الرباط اليوم

دعى الفاعل الجمعوي، هشام رحيل، الوزيرة بسيمة الحقاوي الاستقالة حالا بعد حادثة سقوط أحد أعضاء تنسيقية المكفوفين المعطلين الذين يخوضون اعتصاما مفتوحا لليوم السابع على التوالي أمام مقر وزارتها.

وحمل رحيل مسؤولية وفاة المكفوف المعطل إلى الوزيرة المنتمية لحزب العدالة والتنمية، بعدما رفضت هذه الاخيرة الحوار مع التنسيقية، كما أشار في نفس الوقت أن الوزيرة لم تكلف نفسها للاطمئنان على الوضع الصحي للمكفوفين المعطلين، ولازالت تنهج سياسة “الأذان الصماء” لإقبار صوتهم وتبخيس مطالبهم.

وفي نفس السياق تساءل ذات المتحدث “كيف يمكن للوزيرة أن تدخل إلى وزارتها والى مكتبها وقد سالت دماء مغربي مكفوف بدون اي ذنب أو جرم؟”. ولم يفته أن يطالب الجهات القضائية المختصة “بفتح تحقيق فوري حول ملابسات القضية لتحميل المسؤولية لمن يتحملها قانونا”. كما تحدث الناشط الشاب عن وجوب ” إيجاد حلول حقيقية وجذرية لصيانة حقوق هذه الشريحة الاجتماعية”، محملا الحكومة ورئيسها ” مسؤولية ما وقع الليلة بكونها حادثة ستظل وصمة عار على جبين هذه الحكومة، حادثة مؤلمة تدمي القلب وتفقد الثقة”. حسب تعبيره.

وكانت “التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات” دخلت في اعتصام مفتوح منذ أيام أمام مقر وزارة التضامن، وهددت في أكثر من مرة بإحراق أنفسهم في حالة عدم تدخل الوزارة من أجل إنصافهم وتمكينهم من كافة حقوقهم المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى