وطنية

هذه هي شروط الولوج إلى الشواطئ

الرباط اليوم: متابعة

بناء على دورية وزير الداخلية الصادرة بتاريخ 22 يونيو الجاري، قررت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، تنظيم عملية الاصطياف والولوج إلى الشواطئ التابعة ترابيا لكل من أقاليم تطوان، شفشاون، الحسيمة، الفحص أنجرة، وعمالة المضيق الفنيدق، والتي تندرج ضمن المناطق التخفيف رقم 1 بالجهة الشمالية.

وحسب مصادر محلية، فقد أصدرت الولاية قرارا تحدد بموجبه الإجراءات الاحترازية المعتمدة لولوج هذه الفضاءات العامة، والتي سينطلق العمل بها، اعتبارا من بعد غد الخميس.

وحدد قرار الولاية توقيت الولوج إلى الشواطئ في 10 ساعات في اليوم، حيث سيتم فتحها في وجه المصطافين على الساعة الثامنة صباحا، وغلقها في الساعة السادسة مساء.

كما نص القرار ذاته، على تحديد مداخل محددة لكل شاطئ بمسافة لا تقل عن 2000 متر بين كل مدخل وآخر، وأن غرس المظلات الشمسية بالشواطئ سيتم وفق شروط محددة، حيث يتوجب على المواطنين احترام مسافة التباعد التي لا تقل عن ثلاثة أمتار بين كل مظلة وأخرى، على أن تخصص مساحة ستة أمتار مربعة لكل مظلة .

وكان بلاغ لوزارتي الداخلية والصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي قد أطر الإجراءات القاضية بتفعيل المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي في إطار مواكبة استئناف مجموع الأنشطة الاقتصادية بالمملكة.

ودعا البلاغ نفسه الصناع ومهنيي ترحيل الخدمات إلى الالتزام المسؤول والتقيد الصارم بالتدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها من طرف السلطات الحكومية، من أجل توفير ظروف عمل آمنة تضمن سلامة وصحة المستخدمين والزبناء وتحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى