سياسة

هذه هي الملفات التي تهم سانشيز في لقائه بالملك

الرباط اليوم: متابعة

كشفت وسائل إعلام إسبانية، الملفات التي تهم رئيس الحكومة الإسبانية؛ بيدرو سانشيز، خلال الزيارة التي سيقوم بها إلى المملكة المغربية، يوم الخميس 07 أبريل الجاري، ولقائه مع الملك محمد السادس.

وقالت صحيفة لاراثون الإسبانية، إنه بعد تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين سينكب نقاش المسؤولين المغاربة والإسبان على استئناف الاتصالات البحرية بين البلدين وتنظيم عملية “مرحبا” أو “عبور المضيق” المعروفة اختصارا بـ (OPE)، التي استثنت الموانئ الإسبانية لسنتين متتاليتين.

وأكد المصدر ذاته، أن يجب دراسة إعادة فتح حدود مدينتي سبتة ومليلية، وهي مسألة تنتظر استقرار الحالة الوبائية الخاصة بفيروس كورونا، كما يمكن لرئيس الحكومة الاسبانية والملك محمد السادس تحديد موعد جديد للقمة الثنائية المعلقة لأكثر من عام ونصف.

ومن بين الملفات التي يمكن أن يناقشها لقاء بيدرو سانشيز والملك محمد السادس، يوم الخميس المقبل، مسألة إعادة استخدام خط الغاز المغاربي الذي أغلقته الجزائر.

يأتي ذلك، بعدما أعْـلنت وزارةُ القصور الملكية و التشريفات والأوسمة، اليوم الثلاثاء، أن بيدرو سانشيز؛ رئيس الحكومة الإسبانية، سيقوم بزيارة للمملكة المغربية، يوم الخميس 07 أبريل الجاري، بدعوة من الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى