RABATTODAYالرئيسيةرياضة

هذه هي المفاتيح التي ستقود منتخب المغرب لإسقاط توجو

téléchargement
الرباط اليوم: محمد السلاوي
يخوض منتخب المغرب مباراة حاسمة، أمام توجو، يوم الجمعة المقبل في إطار الجولة الثانية، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالجابون 2017.

واستهل منتخب الأسود مشواره الإفريقي بالخسارة أمام جمهورية الكونغو، الإثنين الماضي بهدف دون رد، وهي الخسارة التي فرضت على المنتخب المغربي تذيل المجموعة الثالثة برصيد خال من النقاط.

وسيرفع أصدقاء المهدي بنعطية شعار ممنوع الخطأ أمام توجو، وذلك للحفاظ على حظوظ التأهل للدور المقبل، حيث سيكون مطالبا بتحقيق الانتصار.

الرباط اليوم يرصد أهم المفاتيح لإسقاط صقور توجو.

النجاعة الهجومية

أكدت المباراة التي خسرها منتخب المغرب أمام جمهورية الكونغو بهدف دون رد، أن مجموعة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد تعاني كثيرا على المستوى الهجومي، حيث افتقد اللاعبون لصاحب اللمسة الأخيرة.

ورغم أن منتخب الأسود تسيد المباراة وخلق مجموعة من الفرص الحقيقية، إلا أنه لم يستغل الفرص الكثيرة التي أتيحت له، لذلك سيكون رينارد مطالبا بالرفع من مستوى مهاجميه، وجعلهم أكثر نجاعة وجاهزية أمام توجو.

الضغط النفسي

ألقت الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بظلالها على اللاعبين وأثرت فيهم كثيرا، خاصة أنهم كانوا يعولون على هذه المباراة من أجل التوقيع على مشوار ناجح في البطولة، لكنهم صدموا بعد الخسارة، والأكيد أن ما زاد من تأثرهم النفسي أنهم ظهروا بمستوى جيد وكانوا أفضل من المنتخب الكونغولي.

وسيكون على الجهاز الفني إعداد اللاعبين على المستوى النفسي، وحثهم على نسيان الكبوة الأولى، للرفع من ثقتهم.

أخطاء الدفاع

نبَه المدرب هيرفي رينارد بعد المباراة الودية التي خسرها منتخب المغرب بالإمارات أمام فنلندا بهدف دون رد، إلى ضرورة تجنب الأخطاء القاتلة في المنافسة الإفريقية، وذلك بعدما جاء هدف الفنلنديين من خطأ دفاعي، وطالب لاعبيه في المؤتمر الصحفي بعد تلك المباراة إلى تفادي مثل تلك الأخطاء في النهائيات الإفريقية، لكن المشهد تكرر في مواجهة جمهورية الكونغو الذي استغل خطأ الحارس والدفاع وسجل هدف الانتصار.

وسيكون على المنتخب المغربي تفادي مثل تلك الأخطاء في مباراة توجو، مثلما أكده رينارد، وذلك لتفادي سقطة أخرى تقود الأسود للإقصاء مبكرا.

حضور بوصوفة

سيتحمل مبارك بوصوفة مسؤولية قيادة المنتخب المغربي، ففي غياب مجموعة من اللاعبين المؤثرين سيكون لاعب الجزيرة الإماراتي مطالب ليكون في أفضل حال أمام منتخب الكونغو، خاصة أن المدرب رينارد يعول على خبرته وتجربته أمام توجو.

وقدم بوصوفة شوطا أولا أمام جمهورية الكونجو، لكنه مستواه تراجع في الشوط الثاني، لذلك سيلعب بوصوفة دورا كبيرا في الوسط، من أجل إمداد المهاجمين بالكرات الحاسمة للتسجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى