وطنية

هذه هي الرسالة التي وجهها بيليه إلى المغرب قبل وفاته

الرباط اليوم

توفي أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية ، بيليه ، بطل العالم ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي، اليوم الخميس عن عمر ناهز 82 عام ا ، في ساو باولو، حيث كان قد أدخل المستشفى منذ شهر للعلاج من سرطان القولون.

 

وقبل وفاته، كان البرازيلي بيليه وجه رسالة مؤثرة إلى المغرب الذي حقق انجازا تاريخيا في مونديال قطر.

 

وكتب بيليه على حسابه “أنستغرام”، رسالة قبل وفاته بشأن تألق المغرب في المونديال، جاء فيها: “لا يسعني إلا أن أقدم التهنئة لمنتخب المغرب على رحلته الرائعة (يقصد ما فعله أسود الأطلس في مونديال قطر واحتلالهم المركز الرابع). إنه أمر رائع أن نرى منتخباً أفريقياً يتألق. مبروك للأرجنتين. بالتأكيد دييغو (مارادونا) يبتسم الآن”.

 

 

وسطر المغرب تاريخاً مجيداً في مشاركاته بكأس العالم بعد أن أصبح أول منتخب أفريقي وعربي يبلغ المربع الذهبي رغم الإصابات لينهي مشاركته السادسة في النهائيات في المركز الرابع.

 

وقبلها أصبح المغرب أول فريق من أفريقيا والعالم العربي يتأهل لدور الستة عشر متصدراً مجموعته القوية التي ضمت كرواتيا وبلجيكا و كندا بمجموع سبع نقاط.

 

وكان بيليه الذي يعتبر أعظم لاعب في كل العصور، قد أدخل مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو منذ 29 نونبر الماضي، وذلك بسبب عدوى الجهاز التنفسي بعد الإصابة بكوفيد 19 وأيضا لتقييم علاج سرطان القولون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى