اقتصاد

هذه هي الأسواق التي ستفتح أبوابها بعد طول انتظار

الرباط اليوم: متابعة

أعطت وزارة الداخلية بتنسيق مع وزارة الفلاحة والصحة، موافقتها على فتح مجموعة من الأسواق في كل جهات وأقاليم المغرب، في أفق استئناف نشطها التدريجي.

وفي هذا الإطار، سيُفتح سوقان أسبوعيان في الناظور، ويتعلق الأمر بكل من سوق ازغنغان وسوق العروي -أولاد محند، فيما سيُفتح في إقليم الدريوش سوق جماعة امطالسة، فيما لازالت تجرى مشاورات من أجل فتح سوق خميس تمسمان في إطار الاستعداد لعيد الأضحى، بينما ستبقى بقية الأسواق الأخرى مغلقة حتى إشعار آخر.

وكانت لجنة مختلطة قد أجمعت، في اجتماع عقدته، بتعليمات من عامل إقليم الناظور، يوم الثلاثاء، على تحديد تاريخ فتح سوق جماعة “بني وكيل -أولاد امحند” الأسبوعي، في ضواحي مدينة العروي في وجه تجار المواشي.

وقد حددت اللجنة التي ترأسها رئيس دائرة لوطا وقائد قيادة بني بويحي، ورئيس مجلس جماعة بني وكيل أولاد محند، وبحضور عدد من المتدخلين، (حددت) تاريخ الأحد المقبل 7 يونيو الجاري، لفتح أبواب السوق أمام تجار المواشي.

كما حددت اللجنة ساعات فتح السوق وإغلاقه، والتي ستبدأ من السادسة (6) صباحا إلى الحادية عشرة (11) ظهرا. وسيكون للسوق باب واحد كمدخل ومخرج للسوق، وسيتم تحديد أماكن متباعدة بين تجاره، إضافة إلى توفير تدابير السلامة والوقاية، كالتعقيم ووضع الكمامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى