وطنية

هذه شروط السفر إلى المغرب

الرباط اليوم

كشفت الحكومة، اليوم الثلاثاء، عن حزمة من الشروط والإجراءات التي سيتم اعتمادها ابتداء من 7 فبراير الجاري، لتدبير عملية تنزيل قرار إعادة فتح الحدود في وجه الرحلات الجوية من وإلى تراب المملكة المغربية، بناء على المقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية وتوصيات اللجنة التقنية المكلفة بتتبع الحالة الوبائية.

وحسب بلاغ الحكومة، فإن شروط السفر إلى المغرب، تتطلب إلزامية الإدلاء بجواز التلقيح وبنتيجة الكشف السلبي pcr على فيروس كورونا لا تتجاوز مدته 48 ساعة.

ويجب الإدلاء بالوثيقتين قبل صعود الطائرة بالنسبة لجميع المسافرين الراغبين في دخول التراب المغربي.

وقال البلاغ، إنه من الضروري إجراء اختبارات الكشف السريع عن فيروس كورونا لجميع الركاب فور وصولهم إلى مطارات المملكة.

كما تقرر أيضا، إجراء اختبارات على المسافرين بشكل اعتباطي فور الوصول إلى مطارات المملكة، على أن يتم إخبارهم بنتائج الكشف لاحقا.

ولإنجاح العملية، تم وضع التجهيزات والوسائل البشرية واللوجستية والصحية والأمنية والإدارية اللازمة لتتبع الحالة الصحية للمسافرين.. يضيف البلاغ.

كما تقرر أيضا، إمكانية إجراء اختبار إضافي بالفنادق أو مراكز الإقامة بالنسبة للسياح الوافدين على تراب المملكة، وذلك بعد 48 ساعة من دخولهم لأرض الوطن.

وقالت الحكومة، إنها وضعت تدابير خاصة بالنسبة للحالات الإيجابية، حيث سيتم إلزامها بالحجر الصحي بأماكن الإقامة، مع إخضاعها لتتبع دقيق، فيما سيتم نقل الحالات المصابة والتي تظهر عليها أعراض صعبة وحرجة إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

إلى ذلك، حثت الحكومة، جميع الوافدين على المملكة، من مغاربة وأجانب مقيمين وسياح، على المساهمة بشكل إيجابي في إنجاح تنزيل هذه التدابير.

ومن جهة ثانية، جددت السلطات المغربية، دعوتها للمواطنات والمواطنين لمواصلة الالتزام المسؤول والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية.

كما دعتهم إلى الإسراع بتلقي الجرعات المحددة واستكمال مسار التلقيح وخاصة تعزيزه بالجرعة الثالثة، بما يحافظ على المكتسبات المحققة ويساهم في العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى