رياضة

هذه خارطة طريق عودة البطولة الإحترافية

الرباط اليوم

حدد فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي، خارطة عودة الدوري المحلي بشكل مفصل، وذلك خلال اجتماعه الطارئ بالفيديو مع رؤساء فرق المسابقة.

وأكد لقجع أن “المغرب تتحكم في الجائحة ولله الحمد وسيطر عليها بشكل واضح”.

وركز لقجع في مداخلته، على أن فرق الدوري المغربي ستعود للتدريب بشكل فردي لمدة 10 أيام، بداية من الخميس المقبل، على أن تنطلق التدريبات الجماعية بعد نهاية هذه الفترة، لمدة 3 أسابيع.

وأضاف لقجع خلال الاجتماع، أن اتحاد الكرة أنجز بروتوكولا خاصا تضمن العديد من المقتضيات التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين، الذين يلزمهم الخضوع لفحص كل 3 أيام.

وبشأن برمجة ما تبقى من الموسم، علق “سنكون أكثر صرامة هذه المرة. انطلاقة الدوري ستكون في 25 يوليو/تموز، بإقامة كافة المؤجلات على أن تلعب الجولة 21، يوم 7 أغسطس/آب كي ننتهي سريعا”.

وأوضح “سنجري جولة كل 4 أيام. وكل جولة ستلعب على امتداد 3 أيام، بواقع مباراتين يوم الجمعة و3 مباريات يومي السبت والأحد وهكذا”.

وعاد لقجع ليؤكد “سننجز بتنسيق مع الرابطة الاحترافية، برمجة دقيقة على الجميع احترامها كي ننهي هذا الموسم الاستثنائي بسلاسة”.

وأكمل “لقد كان اتحاد الكرة حريصًا على تتبع الوضع في بلادنا باهتمام كبير، والحمد لله اليوم نحن في الطريق الصحيح”.

وستقام المباريات المتبقية في الفترة المسائية، تنطلق بمباراة أولى في الساعة السادسة مساء، والمباراة الثانية في الثامنة، والمواجهة الثالثة في العاشرة بتوقيت المغرب.

وتتوفر الملاعب المغربية على الإنارة بجودة عالية، كما تم تجاوز المقترح الأول بإقامة فرق الدوري في الدار البيضاء والرباط، ليتقرر بقاء كل فريق في مدينته، ليستقبل على ملعبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى