RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

هذه حقيقة “وفاة” بنكيران في حادثة سير على طريق الرباط

Benkiran28j1
الرباط اليوم: متابعة
أثار نشر خبر عاجل أمس الاثنين على صفحات الفايسبوك لبعض صحافيي جريدة “أخبار اليوم” والموقع الالكتروني التابع لها، والمتعلق ب”وفاة” عبد الإله بنكيران في حادث سير، أثار، الكثير من البلبلة، خاصة وأن “السكوب” الذي تم حذفه بسرعة البرق من صفحات صحافيي موقع اليوم 24، يتعلق بخبر خطير يتعلق بوفاة أو مصرع شخصية عمومية موكول لها رئاسة الحكومة. وطالب حينها بعض رواد الفايسبوك بالتحقيق فيما نشر وتم سحبه بسرعة البرق، لأن حياة الناس ليست ب”السكوب” وإنما يتطلب الأمر قدرة عالية من الرزانة واليقين والتريث.

واليوم نطالع على صدر صفحة “أخبار اليوم”، “حقيقة وفاة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في حادثة سير خطيرة على الطريق السيار”، حيث أكدت الجريدة، أن الأمر يتعلق باختراق لموقعها من طرف هاكرز نشر خبر مصرع رئيس الحكومة.

وذكرت أن الخبر مجرد إشاعة والنشر في الموقع تم من وراء ظهر هيأة التحرير حيث تعرض الموقع لعملية اختراق مثيرة مساء أول أمس الاثنين، تمكن من خلالها المخترق المجهول (هاكرز) من النفاذ إلى “الأدمن” الخاص بالموقع، وهو ما جعله يسيطر عليه ويتحكم في عملية النشر. تحكم استغله المخترق المجهول ليقوم بنشر إشاعة “وفاة” بنكيران في حادثة سير في الطريق الرابطة بين مدينتي الرباط والدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى