مجتمع

هذه حقيقة صلاة التراويح

الرباط اليوم: متابعة

قال مصدر عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأنه سيسمح بإقامة صلاة التراويح في شهر رمضان 2022، بعد تسجيل تحسن الحالة الوبائية في المملكة.

وأكد المصدر ذاته في تصريح صحفي بأن “الوزارة لم تصدر بلاغا حول إقامة صلاة التراويح نظرا لارتباطها بصلاة العشاء التي تقام في المساجد بشكل طبيعي اليوم”، مشيرا: “إذا لم يكن هناك عارض يمنع صلاة العشاء في رمضان، فستقام سنة التراويح بشكل عادي”.

هذا، تعرف الوضعية الوبائية في المغرب انخفاضا كبيرا على مستوى مؤشرات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، ما دفع إلى تعالي أصوات تنادي قبيل شهر رمضان للمطالبة بالتراجع عن عدد من الإجراءات والتدابير الاحترازية.

ومن جهته، كشف البروفيسور عزالدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية لتتبع كوفيد-19 بالمملكة، ومدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالعاصمة الرباط، بأن القيود الاحترازية المتبقية جراء الجائحة نوعان، إما اجراءات تخلينا عن تطبيقها ولم نعلن عن تخلينا عنها، أو أخرى موضوعية نستطيع تحيينها وفي كلتا الحالتين، الإعلان عنها بكل مسؤولية وشفافية.

وأضاف الخبير، في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع “الفايسبوك”: “يمكن أن نقول وبجرأة أنه باستمرار الوضع الحالي ستفتح المساجد للتراويح ولا سيما أننا فتحنا التجمعات في جميع الأماكن المغلقة وتخلينا عن إلزامية الكمامات بها”.

وأكد البروفيسور على أن الوقت قد حان للإعلان عن برمجة زمنية محددة للرفع التدريجي لبقية الاجراءات المفروضة بسبب كوفيد.

وكان قد رصد الخبير الإبراهيمي في منشوره، عددا من المؤشرات المرتبطة بالوضعية الوبائية بالمغرب والتي تمكنه من تخفيف القيود الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وسربت مصادر مطلعة للإعلام، أن تسريع حملات التلقيح ضد كورونا، ستجعل المغرب يرفع حالة الطوارئ الصحية بصفة تامة، مع عودته بالتدريج إلى الحياة الطبيعية كما كانت قبل الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى