RABATTODAYالرئيسيةوطنية

هذه حقيقة ترحيل بنعلي إلى العاصمة الرباط ؟

leila-ben-ali-zine-tunisie
الرباط اليوم: متابعة

تناقلت عدد من المواقع الإلكترونية، يوم الخميس الماضي، أن السعودية قررت طرد الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي، وزعمت أن إحدى الدول العربية وافقت على استضافتهما.

وزعمت صحيفة “الديار” اللبنانية، بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اتخذ قرارا بطرد الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، من السعودية إلى المغرب، التي بدورها وافقت على استقباله بعدما ارتفعت مصاريف بن علي في السعودية.

ونقل موقع “أنباء تونس” الإخباري، عن مصدر مقرب من أسرة بن علي، تعليقه علي الأنباء المتداولة عن طرد المملكة العربية السعودية له ولزوجته ليلى الطرابلسي.
وأضاف المصدر، في تصريحات للموقع التونسي، أنه “لا صحة لطرد بن علي وزوجته ليلى من السعودية وتوجههما للمغرب، مشيراً إلى أن وسائل إعلامية قالت إن الملك سلمان أمر بطرد بن علي ورحبت به المغرب على الفور وهذا الأمر عار تماما من الصحة.

وأكد المصدر، أن الرئيس التونسي السابق متواجد حاليا في المملكة ويستعد هو وزوجته لأداء مناسك الحج في غشت المقبل.

لكن على عكس الخبر الذي صدر مؤخرا أن “المغرب وافق على قبول الرئيس السابق لتونس، بعد أن قرر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، طرده”،نفت تقارير إعلامية صحة الخبر، موضحة أن “مصادر مسؤولة نفت زيارة بن علي للمغرب” ومؤكدة أنها محض “شائعة تناقلتها بعض وسائل الإعلام التونسية والعربية، بدعوى أن المسؤولين السعوديين يعتزمون ترحيل بن علي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى