وطنية

هذه حقيقة استئناف الدراسة وإجراء الامتحانات

الرباط اليوم: متابعة

قـطع وزيــر التربية الوطنية الشك باليقين فيما يتعلق بمصير السنة الدراسية الجارية المعلقة، حيث أكد أن المغرب يراهن على استئناف الدراسة بعد نهاية فترة الحجر الصحي وتخصيص حصص الدعم والاســـتـــدراك قبل اجتياز الامتحانات.

وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، سعيد أمزازي أوضح خلال مـروره ضيفا على حلقة برنامج نقاش عرضتها قناة فرانس 24 ، أن عددا من الدول قررت عدم استئناف الدراسة واعتماد أسلوب الإنجاح التلقائي، لكن المغرب يشتغل بأسلوب مغاير، حيث سيكون هناك امتحان اشهادي بالنسبة للمستويات الابتدائية و الثانوية.

الوزير أمزازي، حسب ما أوردته “العلم”، أبرز أن قرار تعليق الدراسة في المغرب في 16 مارس الماضي تم بعد استكمال 75 في المئة من المنهاج الدراسي، ولذلك لا خوف على مصداقية الشهادات الاثباتية التي ستصدر في أعقاب دروس الدعم والتقوية.
في سياق متصل، نفى الوزير أمزازي، الثلاثاء، بشكل قاطع صحة الأخبار المتداولة حول “الإعلان عن نجاح جميع التلميذات والتلاميذ”.

وجاء في بيان حقيقة، “ينفي السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – الناطق الرسمي باسم الحكومة، نفيا قاطعا ما جاء في مقطع فيديو مفبرك يتم تداوله، بخصوص “الإعلان عن نجاح جميع التلميذات والتلاميذ”.

وجدد الوزير التأكيد على أن القرار المتعلق بتدبير الامتحانات المدرسية وكل العمليات المتبقية من الموسم الدراسي الحالي، سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب وبشكل رسمي ومن خلال قنوات التواصل المؤسساتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى