رياضة

هذه حقيقة اجتماع لقجع بعموتة

الرباط اليوم: مدار21

تواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم البحث عن مدرب قادر على قيادة المنتخب الوطني الأول في كأس العالم المقررة نهاية العام الجاري بدولة قطر، تحسبا لانفصال وشيك عن الناخب الوطني الحالي، وحيد خاليلوزيتش.

وكشف مصدر موثوق لـ”مدار21″ أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، عقد اجتماعا مطولا يوم أمس الإثنين مع مدرب المنتخب الوطني الرديف، الحسين عموتة.

وحسب مصدر الجريدة فإن الاجتماع استغرق قرابة ساعتين، ومن المرجح أن يكون قد تطرق لإمكانية قيادة عموتة لـ”أسود الأطلس” في نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

ويأتي هذا اللقاء قبيل الاجتماع المرتقب للمكتب المديري لجامعة الكرة اليوم الثلاثاء بمركب محمد السادس لكرة القدم، لتدارس مجموعة من النقاط على رأسها الجدول الزمني للمنافسات الوطنية، في وقت يرتقب الشارع الكروي المغربي مصير الناخب، وحيد خاليلوزيتش.

وحسب بلاغ لجامعة الكرة، فإن جدول أعمال الاجتماع سيتمن ثلاث نقاط تتعلق بالتحضير للجموع العامة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصب الوطنية، والجدول الزمني للمنافسات الوطنية، والجدول الزمني للمنافسات الدولية وتنظيم كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم النسوية بالمغرب.

وكان لقجع قد ألمح إلى إمكانية رحيل خاليلوزيتش عن المنتخب الوطني قبل نهائيات كأس العالم المقررة في نونبر المقبل بدولة قطر، في سياق حديثه أن المنتخب المغربي فوق الأشخاص، مقرا في الوقت ذاته بارتكاب أخطاء في ملفي حكيم زياش ونصير مزراوي وعبد الرزاق حمدالله المبعدين من المنتخب الوطني الأول، بيد أن المدرب البوسني اعتبر تصريحات لقجع رسالة مشفرة ليرد عليها في تصريحات صحفية بأنه “غير مهتم” ولا يملك تعليقا على كلام رئيس جامعة الكرة.

وبدا خاليلوزيتش في تصريحاته غير واثق من الاستمرار مع “أسود الأطلس” حتى المونديال القطري، وقال بهذا الخصوص “الوقت وحده قادر على تحديد ما إذا كنت سأقود المنتخب المغربي في المونديال”، مضيفا “لقد قمت بواجبي (التأهل للمونديال) وليست لي أي مشاكل”.

ويخشى صاحب الـ70 عاما من سوء الطالع الذي يرافقه مع المنتخبات التي أهلها إلى كأس العالم، إذ سبق إقالته من تدريب منتخبي كوت ديفوار واليابان قبيل كأسي العالم 2010 و2018.

وتحدثت تقارير دولية عن وضع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لثلاثة مرشحين لخلافة خاليلوزيتش في حالة تمت إقالته، ويتعلق الأمر بثلاثة مدربين فرنسيين؛ لوران بلان، كلود بويل، المدرب السابق لساوتهامبثون الإنجليزي، ورودي غارسيا المدرب السابق لروما الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى