الرئيسية

هذه تفاصيل هجوم 15 شخصا على ثانوية بالرباط

الرباط اليوم

تعرض العاملون بالثانوية التأهيلية إبن بطوطة بجماعة اليوسفية بالرباط لإعتداء همجي مساء يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، نجم عنه حالة من الرعب والخوف في نفوس العاملات والعاملين بالمؤسسة ( أطر إدارية، تربوية،حراس الأمن، تلاميذ وتلميذات…)، الذين تفاجؤوا بهذا الهجوم الجماعي.

وأضاف بلاغ صادر عن الجامعة الوطنية للتعليم “التوجه ديمقراطي”، أن أزيد من 15 شخصا من الغرباء اقتحموا المؤسسة وشرعوا في الإعتداء اللفظي والجسدي، الذي كان ضحيته العديد من العاملين بها من ضرب وتعنيف ورشق بالحجارة، إذ أصيب على إثر ذلك حارسا الأمن بجروح بليغة وأحد الأساتذة بكسر على مستوى الرجل، كما لم يسلم من هذا الاعتداء الهمجي مدير المؤسسة.

وأكد البلاغ؛ أنه أمام هذا الوضع الذي يعيد إلى الأذهان ظاهرة العنف الذي يتعرض له العاملون بقطاع التعليم في ظل غياب الأمن بالمحيط الخارجي للمؤسسة، فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بالرباط يعلن تضامنه المطلق واللامشروط مع ضحايا هذا الاعتداء الشنيع (من أطر إدارية وتربوية، حراس الأمن..) ، يعبر عن استنكاره لكل أشكال العنف الذي تعرض له العاملون بالثانوية التأهيلية ابن بطوطة بجماعة اليوسفية.

كما يحمل المسؤولية الكاملة للسلطات المختصة في توفير الأمن بالمؤسسات التعليمية ومحيطها الخارجي.

وطالب البلاغ المديرية الإقليمية بضمان الحماية لأطرها الإدارية والتربوية ومعها كل المتعلمين داخل المؤسسات.

ليختم البلاغ بالتاكيد على احتفاظ النقابة لنفسها بحق الدفاع ومؤازرة ضحايا هذا الاعتداء بكل الأشكال الإحتجاجية والوسائل المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى