RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

هذه تفاصيل زيارة رئيس نيجيريا للعاصمة الرباط

57335488c46188d6658b45f4
الرباط اليوم: تيل كيل
يحل الرئيس النيجري محمد بوخاري بالمغرب في إطار زيارة دولة رسمية تستغرف ثلاثة أيام، وفق ما كشفته مصادر مطلعة لموقع “تيل كيل”.
وحسب المصادر ذاتها فإن الرئيس النيجيري سيكون موفوقا بوفد هام، يشمل كبار المسؤولين الحكوميين ومدراء الصناديق السيادية النيجيرية على رأسهم مايكتاني بايرو، الرئيس المدير العام لشركة البترول النيجيرية، وأوشي أورجي رئيس الصندوق السيادي للاستثمار ورابيو كوا رئيس جمعية منتجي وموزعي الأسمدة الفلاحية.

وتعتبر زيارة محمد بخاري أول زيارة رسمية لرئيس نيجيري إلى المغرب، هذا دون احتساب زيارته الأخيرة على هامش مؤتمر المناخ في مراكش قبل سنتين.
وسبق للملك محمد السادس أن قام بزيارة إلى نيجيريا، أحد أكبر الاقتصادات في القارة السمراء، وأحد كبار منتجي النفط والغاز، جرى على إثرها توقيع اتفاقيات اقتصادية ضخمة، يبقى أبرزها اتفاق الربط الغازي عبر أنبوب يمر فوق تراب أكثر من 10 دول إفريقية.
وتعتزم نيجيريا الاعتماد على الخبرة المغربية في مجال إنتاج الأسمدة بغية تخصيب أراضيها، إضافة إلى التنسيق مع الرباط في مجال محاربة الإرهاب والتطرف، الذي يضرب البلاد مند أكثر من عقد، بسبب تهديدات جماعة بوكو حرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى