RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

هذه تفاصيل تمزيق ملابس شرطية بتمارة

الرباط اليوم

اعتقلت الشرطة القضائية في تمارة سائق طاكسي، منذ الحادية عشر من صباح أمس الأربعاء، إلى أن وضع رهن الحراسة النظرية، في الخامسة من مساء أمس، بسبب نزاع مع شرطية.

وبسبب ذلك، دخل أرباب الطاكسيات في مدينة تمارة، منذ الخامسة من مساء أمس الأربعاء، في إضراب، واعتصام أمام عمالة المدينة، احتجاجا على اعتقال زميلهم في المهنة.

وأفاد عبد الكريم الشبكي، نقابي في صنف سيارة الأجرة، المنضوي تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أنه استنادا إلى شهود عيان، فإن الحادث يعود إلى نزاع مروري بين السائق المعتقل، وسيدة كانت تركب سيارة مدنية رفقة رجل، ثبت فيما بعد أنها شرطية، ومرافقها موظف في الوقاية المدنية.

وروى المتحدث ل”الرباط اليوم″ أن شهود عيان أكدوا له أن سوء تفاهم وقع بين سائق الطاكسي المعتقل، والسيدة، التي اتضح فيما بعد أنها شرطية، إذ لم تكن بذلتها ظاهرة، إلا بعد نزعها معطفها، فتطور إلى عنف.

وأوضح أن المصادر ذاتها قالت إن الشرطية عنفت سائق الطاكسي، إذ “صفعته على وجهه”، بعدما هددته “بتجريده من رخصة السياقة”، قبل أن ينزل الرجل، الذي كان رفقة الشرطية، يضيف المتحدث، ويضرب السائق المذكور على وجهه، مخلفا آثارا لذلك على جبهته، حسب الرواية ذاتها.

وفي المقابل، لفت المتحدث نفسه الانتباه إلى أن الشرطية قدمت رواية مخالفة إلى النيابة العامة، التي دخلت على الخط، إذ صرحت أن السائق المعتقل رفقة بعض سائقي سيارة الأجرة اعتدوا عليها، ومزقوا أزرار بذلتها المهنية، التي كانت تحت المعطف.

واستدرك عبد الكريم الشبكي إن شهود عيان قالوا له إن الشرطية من مزقت الأزار. ولم يتسنى ل “الرباط اليوم” الوصول إلى المعنية بالأمر لمعرفة روايتها في النازلة.

وحسب المعطيات ذاتها، التي استقاها “الرباط اليوم″، فإن سيارة الإسعاف قدمت، وحملت الشرطية، والموظف بالوقاية المدنية إلى المستشفى، فيما تم اعتقال سائق الطاكسي، ولم يتم السماح له بالذهاب إلى المستشفى لإنجاز شهادة طبية، على الرغم من أن آثار الضرب كانت بادية على وجهه، يقول النقابي الذي تحدث للموقع.

وإلى غاية كتابة هذه السطور، لا تزال الأمور لم تجد طريقها إلى الحل، على الرغم من وجود مساع من أجل الصلح بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى