أخبارهن

هذه تفاصيل تفكيك شبكة للدعارة

الرباط اليوم

تمكنت عناصر الأمن الوطني بالدائرة الأولى بالناظور، الاثنين 9 ماي الجاري، أثناء مداهمتها لشقة بعمارة سكنية في حي عبد الكريم الخطابي، من إيقاف 10 أشخاص، بينهم فتاة قاصر، وذلك للاشتباه في تورطهم في إعداد وكر للدعارة والتعاطي للفساد.

وجاء توقيف المعنيين بالأمر، بناء على معلومات حصلت عليها مصالح الأمن، وهو ما جعلها تضع خطة أمنية، أفضت إلى وضع اليد عليهم.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “ناظورسيتي”، فان من بين الموقوفين فتاة قاصر، وشخصين يشتبه تورطهما في إعداد وتسيير المنزل المخصص لممارسة الدعارة.

واحتفظت مصالح الأمن بالمعنيين بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وكانت، قد تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، أخيرا، أثناء مداهمتها لشقة وسط مدينة الناظور، من تفكيك شبكة إجرامية للدعارة والاتجار في البشر، حولت عددا من الشقق المفروشة إلى أوكار للفساد واستغلال القاصرات.

وأسفرت العملية، عن ضبط ست شابات من بينهن فتاة قاصر، في وضعية مخلة بالحياء، ليتم إيقافهن، مضيفة أن الأبحاث الأمنية المنجزة، بينت تورط صاحبة الشقة المفروشة في تحويل منزلها إلى مشروع لممارسة الدعارة والاتجار في البشر، باستغلال شابات وقاصرات، واستخدامهن عاملات للجنس لاستقطاب الباحثين عن هذا النوع من الأنشطة المحظورة.

وأوردت المصادر أن عمليتي المداهمة والإيقاف تمتا إثر توصل المصالح الأمنية بمعلومات دقيقة عن الأنشطة المشبوهة، التي تقع وسط الشقة التابعة لإحدى النساء، التي تعمل وسيطة في الدعارة وتنتمي إلى شبكة إجرامية تستغل الفتيات والقاصرات في دعارة الشقق المفروشة، بعد أن أصبح منزل المرأة قبلة لعدد من التحركات المشبوهة لأشخاص غرباء، من كافة الفئات العمرية والطبقية.

وتندرج هذه العمليات الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن الوطني بالناظور، والرامية إلى التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية، فضلا عن استتباب الوضع الأمني، ومحاربة مختلف الشوائب الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى