تكنولوجيا

هذه تفاصيل إغلاق الفيسبوك لصفحة تابعة لـ”العدل والإحسان”

الرباط اليوم

حجبت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صفحة لهيئة تابعة لـ”جماعة العدل والإحسان”، بسبب نشرها لمواد اعتبرتها إدارة “مارك زوكربيرغ” معادية للسامية.

وقالت “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”، في بلاغ لها، تتوفر “آشكاين” على نسخة منه، إنها تفاجأت بـ”إغلاق وحجب صفحة الهيئة، بدعوى نشرها، لمواد معادية للسامية، وذلك دون إخطار مسبق أو سند قانوني واضح”.

واستنكرت الهيئة هذا القرار، الذي وصفته بـ”الظالم”، والذي يهدف، بحسب البلاغ، إلى “كتم كل صوت يفضح وينشر جرائم الاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني”، معتبرةً (الهيئة) أن الخطوة التي قامت بها إدارة الفيسبوك، تعد “انتهاكا جسيما لحرية الرأي والتعبير وتواطؤا مكشوفا مع الاحتلال الإسرائيلي” .

وبالإضافة إلى استغرابها، من هذا الحظر، والذي قالت إنه “يتزامن مع ما تعرفه القضية الفلسطينية من تطورات خطيرة”، فقد اعتبرته قراراً “يتنافى مع القانون وكافة المعايير الأخلاقية”، مطالبةً من إدارة مارك أن “ترفع الحظر عن الصفحة التي تعتبر مرجعا لأخبار ومستجدات قضايا أمتنا العربية والإسلامية”.

وفي ذات البلاغ، دعت كل المنظمات الحقوق والهيئات الإعلامية المحلية والعالمية إلى “التنديد بهذه الإجراءات الغير القانونية”، مؤكدةً أنها “ستستمر في تأدية مهامها الإعلامية، وواجبها تجاه الشعب الفلسطيني والأمة العربية”، وفقا لتعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى