رياضة

هذه المنتخبات التي سيلعب ضدها المغرب في دور الثمن

الرباط اليوم: متابعة

بعد ضمانه التأهل رسميا، وصعود المنتخب المغربي دور ثمن نهائي كأس أفريقيا، من فوزه أمس الجمعة 15 يناير الجاري ضد جزر القمر بهدفين نظيفين، أضحت الجماهير المغربية تترقب، رفقة بعثة المنتخب الوطني بالكاميرون، لمعرفة أسماء المنتخبات التي سيواجهها أسود الأطلس في الدور المقبل.

وقال خبراء متتبعون، بأنه وفق الحسابات الكروية، فإن المنتخب المغربي سيكون أمام احتمالين فقط:

أولا: في حالة تحقيقه للعلامة الكاملة وبقائه متصدرا للمجموعة الثالثة،
سيواجه المنتخب المغربي صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى، وهنا يُشار إلى منتخبي بوركينافاسو، أو الرأس الأخضر، أوسيواجه ثالث المجموعة الثانية، في إشارة إلى منتخب غينيا، أو مالاوي، أو احتمال مواجهة ثالث المجموعة 6، في إشارة إلى منتخبات مالي، موريتانيا، غامبيا أو تونس، حسب النتائج النهائية التي سيفرزها الدور الأول.

وكان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قد تمكن من انتزاع تأشيرة التأهل إلى الدور الـ 16 لكأس أفريقيا للأمم، بعد انتصاره أمس الجمعة 14 يناير الجاري، على نظيره جزر القمر بهدفين لصفر من توقيع الريفي سمير أملاح وزكرياء أبو خلال.

وسجل المغرب هدفه الأول، في الربع الأول من اللقاء “الدقيقة 16″، بعد هجمة مرتدة أنهاها سمير أملاح في شباك منتخب جزر القمر، معلنا بذلك تقدم الأسود بعد ترويضه لدفاع الخصم بتقنية المحترفين الكبار.

وسيطر المنتخب المغربي على معظم مجريات اللقاء، ما أتاح له الكثير من الفرص كانت سانحة لتعميق الفارق، لكن التسرع وسوء التركيز جعل هذه الهجمات تهدر بدون تحقيق نتيجة، باستثناء واحدة استثمرها زكرياء أبو خلال بنجاح في الدقيقة 88.

وتمكن المنتخب المغربي، من الوصول لأكثر من مرة إلى شباك جزر القمر، دون التمكن من إضافة أهداف أخرى إلى غاية اقتراب موعد صافرة النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى