وطنية

هذه البوابة خاصة لمراقبة أعراض اللقاح المرتقب

الرباط اليوم: متابعة

وضعت وزارة الصحة منصة “يقظة لقاح” رهن إشارة جميع المغاربة، من أجل الاجابة على تساؤلاتهم بخصوص الأعراض الجانبية التي قد تظهر على المواطن بعد إجراء لقاح كورونا.

وأكدت الوزارة ، عبر وصلات تحسيسية على صفحتها الرسمية أنه بإمكان الجميع التواصل مع أطباء مختصين من خلال منصة “يقظة لقاح”، التي توجد الكترونيا وفي شكل تطبيق هاتفي.

ويمكن للمواطنين التواصل مع المنصة اذا ظهرت عليهم اعراض من قبيل احمرار في موضع الحقن، أو آلام، أو طفح جلدي.

وستمكن منصة “يقظة لقاح”، المواطنين من تتبع سلامتهم ، عبر التبليغ عن كل آثار جانبية غير مرغوب فيها بعد الجرعة الأولى أو الثانية من اللقاح الذي سيتلقونه. كما ستمكنهم من التفاعل بشكل مستمر مع الطبيب المدرج في هذه المنصة وفقا لقربه من الشخص الملقح.

كما وضعت وزارة الصحة، رهن إشارة المواطنين بوابة الكترونية على الانترنيت تحت سم نطاق :“www.liqahcorona.ma”، باللغة العربية والفرنسية توفر جميع المعلومات الخاصة بعملية التلقيح ضد كوفيد 19، وبالتالي يمكن للمواطنين من خلال هذه البوابة الإلكترونية حجز موعد التلقيح و سحب شهادة التلقيح، بعد الاستفادة من الجرعة الثانية.

تجدر الإشارة ان المغرب سيشرع الأسبوع المقبل فعليا في بدء لاحملة الوطنية للتلقيح بعدما توصل الجمعة بأول شحنة من مليوني جرعة من لقاح استرازينيكا البريطاني/ الهندي الذي تم الترخيص له بعدا انتهت لتجارب السريرية ونشرت نتائجها في مجلات علمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى