الرباط اليوم

هذه إختلالات مشروع “الرباط عاصمة الأنوار”

الرباط اليوم: متابعة

فجرت شكاية وُضعت على مكتب والي جهة الرباط سلا القنيطرة، إختلالات وخروقات مدوية تطال المشروع الملكي “الرباط عاصمة الأنوار”، أبطالها منتخبون ومسؤولون في الشركة المكلفة بالتهيئة.

 

وأوردت الشكاية التي تحمل توقيعات سكان وفعاليات المجتمع المدني لحي النهضة 1، مجموعة العهد زنقة ركراكة، بالعاصمة الرباط، والتي توصل موقع “الرباط اليوم” بنسخة منها، جملة من الخروقات التي تطال مشروع التهيئة بحي النهضة 1، مجموعة العهد زنقة ركراكة، بحيث “لا يتم إحترام التصاميم الموضوعة والتي تم التأشير عليها، وأصبحت تتغير على أهواء أصحاب المصالح وكذلك بإيعاز من بعض الأشخاص المنتمين إلى رئيس مقاطعة اليوسفية ضدا على رغبة الساكنة”.

 

وكشف سكان وفعاليات المجتمع المدني لحي النهضة 1، حيثيات الخروقات التي تعرفها التصاميم العمرانية، بحيث أن هناك “مجموعة من الحدائق التي تعتبر المتنفس الوحيد الذي يساعد الساكنة على استنشاق الهواء النقي في ظل ما بات يعرف بتلوث البيئة والمناخ”، غير أن بعض مسؤولي الشركة المكلفة بالتهيئة، والتي من المفروض أن تطبق ما جاء في تصميم التهيئة خضعت لرغبات أصحاب المصالح بطريقة أو أخرى من أجل الإجهاز على جانب من الحديقة”.

 

وهكذا تورد الشكاية ذاتها، أنه تم “فتح ممر يتم إستغلاله على حساب البيئة بحيث أن الأشغال كانت تسير بشكل عادي غير أنها بين عشية وضحاها أصبحت تأخذ شكلا آخر، وتم إتلاف ما تم إنجازه مسبقا”.

ورفض سكان وفعاليات المجتمع المدني لحي النهضة 1، مجموعة العهد زنقة ركراكة، بالعاصمة الرباط، “تسييس المشاريع الكبرى التي يشرف عليها ملك البلاد ويجعلونها مطية لأغراضهم الشخصية والحزبية الضيقة”، متسائلين على متن الشكاية نفسها عن من يُمعن في عرقلة السير العادي لمشاريع “الرباط عاصمة الأنوار” بالحي المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى