أخبارهن

هذه أول برلمانية تعلن التبرع ببعض أعضائها

الرباط اليوم: متابعة

كشفت النائبة البرلمانية الحالية، عن حزب الأصالة والمعاصرة المشارك في الحكومة، حنان أتركين، (كشفت) في تدوينة لها على صفتها بالفيسبوك، التبرع ببعض أعضاء جسمها، خصوصا القرنيتين، الكليتين والكبد، بعد وفاتها لصالح المؤسسات المرخص لها تلقي التبرعات بالأعضاء.

وأضافت البرلمانية حنان أتركين، إبنة سوس ماسة، والتي تشتغل طبيبة متخصصة في الأمراض الجلدية والتناسلية وطب التجميل والليزر بمدينة مراكش، ضمن ذات التدوينة قائلة: “وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ ” ولله الحمد تمكنت اليوم من إتمام إجراءات تصريحي بالتبرع بالأعضاء بعد عمر طويل إن شاء الله تعالى”.

وقامت أتركين التي تمكنت من حجز مقعد برلماني لها عن جهة مراكش أسفي إلى جانب الأستاذة نادية بوزندوفة في استحقاقات 8 شتنبر الجاري، بعدما كانت وصيفة وكيلة اللائحة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بوضع تصريحها الخاص بالتبرع لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش.

حري بالذكر أن حنان أتركين حاصلة على دكتوراه في الطب سنة 2013، وقامت بالتخصص في طب الأمراض الجلدية، وبالموازاة مع ذلك قامت بمجموعة من التخصصات للتعمق في مجال تخصصها في الطب التجميلي، وتخصص الأمراض الجلدية لدى الأطفال.

وفي متخصصة أيضا في “الأعراض الجلدية للأمراض الباطنية” في باريس ومونبوليه ونيس، وتشتغل حاليا كمحاضرة في مجال تخصصها في عدد من دول العالم كباريس وميلانو ودبي، وتعمل حاليا كطبيبة في القطاع الخاص، لديها عيادة خاصة بمدينة مراكش.

ويذكر أن حلم طفولتها، كان أن تصبح ربانة طائرة، لكن القدر يسطر لنا حقيقة أخرى والأحلام في كثير منها تبق مؤجلة ومعلقة، فعشقها أيضا للكتابة بلا حدود، حيث كتبت مجموعة من الروايات التي تظل هي الأخرى معلقة في دفاتر الذكريات إلى حين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى