اقتصاد

هذه آخر مستجدات بخصوص تسقيف أسعار المحروقات

الرباط اليوم

أكد لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أن الحكومة وعدت المواطنين بتسقيف أسعار المحروقات وسيتم تطبيقه فور التوصل إلى اتفاق.


وأوضح الداودي خلال لقاء تلفزيوني، أن تسقيف أسعار المحروقات مازال مطروحا، وأن الحكومة ستتحمل مسؤولياتها فيما يخص ارتفاع الأسعار.


وأشار المسؤول الحكومي، أن التسقيف غير كاف وسترافقه إجراءات موازية، مبرزا أن هذه الإجراءات يشتغل عليها وزير الاقتصاد والمالية لتأمين المحروقات للمواطنين وثبات أسعارها.


وكان الداودي، قد كشف أن تسقيف أسعار المحروقات سيتم العمل به في شهر مارس الماضي، ليتراجع عن ذلك ويؤكد، أنه تم تحديد هذا الموعد من أجل الضغط على شركات المحروقات حتى تجلس في طاولة الحوار مع الحكومة.


ويأتي قرار التسقيف، بعد أن كشفت تقارير عن زيادات كبيرة في هوامش أرباح شركات النفط بعد تحرير الأسواق ورفع الدولة يدها عن دعم القطاع في دجنبر 2015.


ولا يزال مسلسل الخلافات مستمرا، بين لحسن الداودي، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، وأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بخصوص وضع سقف معقول لأسعار المحروقات.


يذكر أن لحسن الداودي سبق أن أكد، في تصريحات مختلفة، أن قرار الحكومة، الرامي إلى وضع سقف لأسعار المحروقات، قائم ولا رجعة فيه، مشيرا إلى “تقارير عن زيادات كبيرة في هوامش أرباح شركات النفط بعد تحرير الأسواق ورفع الدولة يدها عن دعم القطاع في دجنبر 2015”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى