اقتصاد

هذا هو رئيس CIH الجديد

الرباط اليوم

عين الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء، لطفي السقاط رئيسا مديرا عاما للقرض العقاري والسياحي “سياش”، بعدما صار المنصب شاغرا منذ تعيين أحمد رحو سفيرا للمغرب لدى الاتحاد الأوروبي.

ولطفي السقاط، المولود سنة 1964، يعتبر الرجل الثاني في البنك، إذ شغل في السابق  منصب المدير العام المنتدب بمؤسسة القرض العقاري والسياحي، كما أن هذا المهندس خريج المدرسة الوطنية العليا للإلكترونيك والمعلوميات والراديو والاتصال ببوردو، سبق وشغل مناصب في مديريات المعلوميات تطوير الأداء المصرفي في “مصرف المغرب”.

وعاش بنك “سياش” الذي أطلقته الدولة في عهد الملك الراحل الحسن الثاني ليكون أداة لإنعاش السياحة والعقار، فضائح تدبيرية كبيرة، ابتدأت منذ ما يعرف بقضية مولاي أحمد الزاهيدي وانتهت بقضية سجن المدير العام الأسبق أحمد عليوة.

ومنذ تعيين أحمد رحو، السفير الحالي للمغرب ببروكسيل، على رأس البنك التابع لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، دخل “سياش” فترة انتعاش بفعل، مضيه في تصفية ملفات الماضي، بالموزاة مع تركيز تموقع البنك في المجال المصرفي الوطني، عبر عروض تسويقية منافسة بقوة، بالإضافة إلى الانفتاح على زبائن جدد، عبر الحلول التي تستند على التكنولوجيا الحديثة، بل إن البنك تمكن من جذب زبناء من الأثرياء.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى