وطنية

هذا هو تاريخ رفع حالة الطوارئ الصحية بشكل نهائي

الرباط اليوم: متابعة

من المنتظر ان يتم رفع حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، مباشرة بعد نهاية شهر نونبر المقبل وبداية شهر دجنبر، حسب ما أوردته جريدة الأحداث المغربية.

وأفادت جريدة ”الأحداث المغربية”، في عددها ليومه الخميس 28 أكتوبر الجاري؛ أنه سيتم “رفع الطوارئ الصحية مباشرة بعد شهر نونبر المقبل إن استمرت الوضعية الوبائية في التحسن”.

وأضافت نفس اليومية، في وظل المغرب محتفظا بموقعه في المنطقة الخضراء، بتسجيل أقل من 25 إصابة يومية جديدة بوباء كوفيد 19 لكل 100 ألف نسمة طوال 14 يوما، ونسبة فحوصات ايجابية أدنى من 4 بالمائة وهذا ما تتجه إليه الخريطة الوبائية”.

وقد ذكرت ذات الجريدة أن الحكومة المغربية تتجه إلى تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 30 نونبر القادم، وترفعها بعد ذلك مباشرة إذا استمرت الوضعية الوبائية في التحسن.

ومن جهة أخرى، من المنتظر أن تقرر حكومة أخنوش اليوم الخميس 28 أكتوبر الجاري، في تمديد حالة الطوارئ خلال اجتماعها الحكومي حسب ما ذكر بلاغ للجكومة.

ويشار إلى أنه سجل المغرب يوم أمس الأربعاء 398 إصابة جديدة و 11 حالة وفاة، ووصل مؤشر الإصابة إلى 1.1 لكل 100 ألف نسمة.

أما بخصوص نسبة الفتك فقد انحسر معدلها بالمغرب في 1.5 في المائة ونسبة التعافي فقد بلغت 97.9 في المائة.

ومدد المغرب، خلال غشت الماضي، حالة الطوارئ الصحية في عموم البلاد لمدة شهرين إضافيين لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”.

وقالت الحكومة المغربية حينها، في بيان، إنه “تمت المصادقة على تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية بسائر البلاد حتى 31 أكتوبر المقبل”.

ويشار إلى أنه بتاريخ 21 ديسمبر الماضي، أعلنت الحكومة فرض حالة طوارئ صحية لمدة 3 أسابيع، لمنع انتشار فيروس كورونا، ومنذ ذلك الوقت يتم تمديدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى