وطنية

هذا هو أول تحرك للمملكة المغربية بعد ظهور كورونا الجديدة

الرباط اليوم: متابعة

قررت الحكومة المغربية تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، ابتداء من ليلة يومه الأحد 20 دجنبر 2020 ، وذلك على إثر تطور الحالة الوبائية بالمملكة المتحدة وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد بها.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي في إطار التدابير الاستعجالية المتخذة للحفاظ على سلامة الأشخاص وحمايتهم والحد من تفشي جائحة كورونا -كوفيد 19.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الأحد، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا “خرجت عن السيطرة”، وذلك لتبرير إعادة فرض الإغلاق في لندن وأجزاء من إنجلترا.

وصرح هانكوك لشبكة “سكاي نيوز”، أنه “للأسف، السلالة الجديدة خارجة عن السيطرة. علينا استعادة السيطرة على الوضع والطريقة الوحيدة للقيام بذلك كانت تقييد التواصل الاجتماعي. سيكون من الصعب جدا إبقاؤها تحت السيطرة إلى حين أن يتم توزيع اللقاح”.

وأعلنت حكومة بوريس جونسون مساء السبت، عن إعادة فرض الإغلاق في لندن وجنوب شرق إنجلترا وجزء من شرقها، ما أجبر أكثر من 16 مليون شخص على البقاء في منازلهم والتخلي عن اللقاءات العائلية التقليدية لعيد الميلاد.

وتم إغلاق المتاجر غير الأساسية، وحظر السفر خارج تلك المناطق، سواء للذهاب إلى أي منطقة أخرى في المملكة المتحدة أو خارج البلاد. كما أغلقت الحانات والمطاعم والمتاحف.

وأضاف هانكوك “إنه تحد كبير حتى نوزع اللقاح على السكان. هذا ما سنواجهه خلال الشهرين المقبلين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى