رياضة

هذا هر السبب الرئيسي لعدم نقل القنوات المغربية كان 2019

الرباط اليوم

كشف فيصل العرايشي، الرئيس المدير للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة أسباب عدم تمكن القنوات المغربية من نقل مباريات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2019.

وقال العرايشي، في معرض حديثه بالقاعة المغربية لمجلس النواب أمس الثلاثاء، إن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة “لم تتوصل بالميزانية الظرفية، التي تمكنها من شراء حقوق بث مباريات كأس إفريقيا 2019”.

وأوضح الرئيس المدير للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة أنه “طبقا لمضامين عقد البرنامج الأول والثاني بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والحكومة، تقوم هذه الأخيرة بمنح ميزانيات نقل التظاهرات العالمية الكبرى للقطب الإعلامي العمومي.. وتمول تكالفيها عبر اعتمادات مالية ظرفية تخصصها الحكومة ولا تدخل ضمن ميزانية التسيير السنوية للشركة”.

وشدد المتحدث ذاته، على أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة استحضرت الاهتمام الشعبي للمغاربة بهذا الحدث الكروي المهم و “بادرت إلى تقديم عرض لشراء حقوق البث، على الأقل لمباريات المنتخب المغربي إلى إدارة الشركة المالكة للبث وهي بيين سبورت، بعرض مالي في حدود مليار سنتيم، لكن هذه الأخيرة طلبت 12 مليار من أجل البث الأرضي لـ 12 مقابلة فقط، من اختيارها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى