الرباط اليوم

هذا موعد انخفاض موجة الحرارة بالرباط والنواحي

الرباط اليوم: محمد السلاوي

كشف الحسين يوعابد رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية لـ”الرباط اليوم”، بأن الحالة الجوية العامة في المغرب تتميز هذه الأيام بارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة خصوصا في المناطق الداخلية للبلاد والمناطق الداخلية لسوس والأقاليم الجنوبية وجنوب شرق البلاد.

وأوضح يوعابد، بأن ارتفاع درجة الحرارة ناتج عن صعود بعض الكثل الهوائية الاستوائية القادمة من الجنوب، وبالتالي، يضيف المتحدث، فإن درجة الحرارة مرتفعة ب5 حتى8 درجات فوق المعدل الطبيعي.

وأشار رئيس مصلحة التواصل، بأن درجة الحرارة تتراوح في المناطق الداخلية والغرب واللوكوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والمناطق الداخلية، بين33و38 درجة وبين 25 و30 درجة، وفي السواحل الوسطى والمناطق الداخلية بالرباط والقنيطرة تتراوح ما بين بين 35 و38 درجة.

وأضاف يوعابد، بأن درجة الحرارة ستنخفض بشكل تدريجي خلال الأيام الثلاثة القادمة فيما سيتميز الجو، بطقس غير مستقر مع انتشار سحب غير مستقرة في المناطق الجبلية مما سيعطي زخات مطرية معتدلة إلى قوية خصوصا في مناطق الأطلس الكبير والأطلس الصغير والسهول المجاورة بالإضافة إلى مناطق الرحامنة وتانسيفت والحوز ووالماس والريف وسايس، حيث ستعرف هذه المناطق هطول زخات رعدية خلال زوال اليوم وغدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى