RABATTODAYالرئيسيةسياسة

هذا ما قاله العثماني عن الفقر في المغرب

رئيس-الحكومة-المعين-سعد-الدين-العثماني-1024x707
الرباط اليوم: محمد لعرج
في كلمة ألقاها، صباح اليوم الأربعاء بالرباط، خلال مناقشة موضوع “القضاء على الفقر وتعزيز الازدهار في منطقة عربية متغيّرة”، قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن المغرب، أو غيره من دول المنطقة العربية، لا يمكنها تحقيق التنمية، وتجاوز واقع الفقر إلا بتثبيت الأمن والاستقرار، ولذلك قررنا في المغرب أن يكون الأمن والاستقرار أولى الأوليات”.
وأضاف العثماني متحسرا على الواقع السوسيوأجتماعي الذي تعرفه المنطقة العربية من حروب و إنتهاك لأبساط حقوق الإنسان وقال: “كنّا نريد للمنطقة العربية أن تكون أكثر أمنا ورخاء، لكن نحن أمام هذا الواقع”.

مؤكدا في ذات اللقاء أن الفقر، ومعاناة الإنسان ازدادت مقارنة مع العشرين سنة الماضية، خصوصا بعد التوترات، والاختلالات في التنمية، التي عرفتها مجموعة من المناطق.
بدورها، قالت خولة مطر، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية، في الاجتماع ذاته، إن الصراع في المنطقة تسبب في مآس اجتماعية، وضيع فرص التنمية، وقالت: “لذلك جئنا بخطة لتجاوز ذلك، بعدما لم يعد ممكنا في المنطقة العربية الركون للتنمية على الشكل المعتاد، بل يجب تغيير الخطة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى