خارج الحدود

هجوم بميلانو.. مقتل شخص وجرح 4 آخرين

الرباط اليوم

قتل شخص واحد، وأصيب 4 آخرون، من بينهم لاعب كرة القدم الإسباني بابلو ماري، أثناء هجوم بسكين، مساء يومه الخميس 27 أكتوبر الجاري، في مركز تجاري قرب ميلانو، حسب ما بثت وسائل الإعلام في أوروبا.

وحسب وكالة “إنسا” الإيطالية الرسمية، فإن رجلا مشتبه في كونه مختلا عقليا، قد ارتكب الجريمة المذكورة، لافتة إلى أنه يبلغ من العمر 46 عاما.

وأوضحت ذات الوكالة أن الرجل دخل إلى متجر “كارفور”، وأمسك سكينا، ليبدأ في طعن كل من حوله بشكل عشوائي، موضحة أن الضحية الذي فارق الحياة هو موظف في المتجر يبلغ من العمر 30 عاما.

 

هذا وأصيب الإسباني بابلو ماري، ومدافع فريق أرسنال الإنجليزي، الذي يلعب حاليا في صفوف نادي “مونزا” على سبيل الإعارة، وقال مصدر قريب من النادي لوكالة الصحافة الفرنسية أنه نقل إلى المستشفى وكان لا يزال في وعيه وقادراً على الكلام.

ودون مدير النادي أدريانو غالياني في تغريدة «عزيزي بابلو، نحن جميعا إلى جانبك وإلى جانب عائلتك، نحبك، استمر في القتال كما فعلت دائما، انت مقاتل وستتماثل سريعا للشفاء».

ومن بين المصابين أيضا هناط طفل يبلغ من العمر ستة أعوام، ورجل ثمانيني.

وجرى اعتقال الشخص بعد لحظات من ارتكابه الهجوم، في منطقة أساغو على أطراف ميلان.

ويذكر الحادث، بما شهدته الحسيمة قبل أسابيع قليلة، حيث أوردت مصادر مطلعة في شتنبر الماضي، أن أحد شخصا يعاني من اضطرابات عقلية، قام بالاعتداء على فتاة تشتغل كنادلة في إحدى المقاهي الموجودة بإيساكن نواحي مدينة الحسيمة.

وأضافت المصادر نفسها، أن المعتدي، قام بطعن الضحية، بواسطة سلاح أبيض.

وأوضحت المصادر السالف ذكرها يومها، أن الشخص المعني، وجه كذلك طعنات لشخصين آخرين، كانا بصدد الدفاع عن النادلة.

وأفادت المصادر أيضا، أن الفتاة تعرضت لمجموعة من الإصابات متفاوتة الخطورة، الأمر الذي استعجل نقلها إلى المستشفى من أجل تقلي العلاجات الضرورية.

وأكدت ذات المصادر، على أن عناصر الدرك الملكي قامت باعتقال الشخص المشتبه فيه في عين المكان.

ودعت المصادر، إلى ضرورة تدخل السلطات، لما أصبحت تشهده المنطقة المعنية من انتشار كبير للمشردين ولأشخاص يعانون من اختلالات عقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى