رياضة

نيمار مهدد بالسجن 5 سنوات بتهم خطيرة

الرباط اليوم: متابعة

طالبت الشركة الاستثمارية البرازيلية “دي.آي.إس” بسجن نيمار لمدة 5 سنوات، وذلك قبل محاكمته الأسبوع القادم، بتهم الاحتيال والفساد متعلقة بصفقة انتقاله إلى برشلونة من سانتوس في العام 2013.

وجرى توجيه اتهامات خطيرة لوالد نيمار ووالدته وشركة مملوكة للعائلة في ذات القضية، علاوة على مدير سانتوس السابق أوديليو رودريغيز وساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة ونائبه في نفس الوقت.

القضية أثارتها شكوى قدمتها مجموعة الاستثمار البرازيلية دي.آي.اس، والتي كانت تملك جزءا من حقوق انتقال نيمار، وقالت فيها بأنها تلقت أموالا أقل مما كان يحق لها عندما انضم نيمار إلى برشلونة.

 

وبوشرت تحقيقات في إسبانيا والبرازيل حول ما إذا كان قد جرى إخفاء أي جزء من رسوم الانتقال.

وفند نيمار ارتكاب أي مخالفات لكن في العام 2017، فيما رفضت المحكمة العليا الإسبانية طعون اللاعب ووالديه وشركة العائلة والناديين مما مهد الطريق أمام المحاكمة.

هذا وطالبت الشركة البرازيلية بفرض عقوبات سجنية على روسيل وبارتوميو، وغرامة قدرها 149 مليون يورو أي 144 مليون دولار).

ويسعى الادعاء الإسباني لسجن نيمار لمدة سنتين مع تغريم اللاعب بما قدره عشرة ملايين أورو وسجن روسيل لمدة خمس سنوات وغرامة قدرها 8.4 يورو على النادي الإسباني.

وقالت المحكمة الإسبانية التي ستعقد الجلسة، بـن نيمار سيتعين عليه المثول شخصيا يوم الاثنين في أول أيام المحاكمة، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان سيطلب منه البقاء طوال جلسات المحاكمة التي قد تستغرق أسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى